بالفيديو: من هى المستحاثة لوسي التي تجمع بين صفات القردة والإنسان وتتصدر شعار جوجل اليوم الثلاثاء 24نوفمبر 2015

تصدرت المستحاثة لوسي اليوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2015 شعار موقع جوجل، حيث يحتفل الموقع بمرور 41 عام على اكتشاف المستحاثة لوسي منذ عام 1974 م، وقد كانت من أهم الأكتشافات التي تم العثور عليها في الدولة الأثيوبية، وخاصة في إحدي الأودية بمنطقة عفر.

المستحاثة لوسي

من هي المستحاثة لوسي وهل يوجد غيرها 

المستحاثة لوسي هي إحدي الهياكل العظمية التي تم إكتشافها كما ذكرنا، ولكن عندما أجري العلماء الأبحاث تبين لهم التشابه الكبير بين هذا الهيكل العظمي، والهيكل العظمي الخاص بالإنسان، وبالشمبانزى، حيث تجمع صفات من هنا، ومن هنا، وهذا ما أثار العلماء.

و الجدير بالذكر أنه بعد هذا الإكتشاف بعام واحد تم إكتشاف ما يقارب 13 هيكل عظمي آخر من نفس الفصيلة، وقد أكدت الدراسات العلمية أن المستحاثة لوسي هي حالة بينية بين الإنسان والشمبانزي، حيث لديها القدرة على المشي في حالة معتدلة كما يفعل الإنسان بالإضافة إلي قدرتها على تسلق الأشجار.

أبحاث العلماء عن المستحاثة لوسي 

أكد العديد من العلماء من خلال دراسة الهيكل العظمي جيداً أن لوسي على الرغم من قدرتها على تسلق الأشجار، ولكن ليست بالكفاءة التي يقوم بها جنس القردة، بالإضافة إلي قرب الأداء الحركي لها من أداء الإنسان، ويوضح الفيديو التالي مدى أوجه التشابه والإختلاف بين المستحاثة لوسي، والشمبانزى، و الإنسان.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of إسراء نجدي
    إسراء نجدي يقول

    السلام عليكم اخى الكريم اولاً لم يتم تأكيد من قبلنا بان هناك صله بين الانسان و القرد و هى آراء العلماء الذين اجروا تلك الابحاث
    ثانياً حضرتك لم تقرأ المقال جيداً لوسى تم اكتشافها منذ 41 عام سنة 1974 و لكن هيكل آخر تم اكتاشفه سنه 2000 و 2006 فلم نكذب فى شيء , وانما ننقل حقائق ذكرها العلماء , و ما علينا الا ايصال المعلومة , و كل إنسان مسلم عاقل لا يمكن أن يصدق المقولة التى تقول الانسان اصله قرد ابداً فكما قلت و كما اخبرتنا السيرة النبوية و القرآن الكريم ان سيدنا آدم هو بداية الخليقة البشرية
    و قد تم ذكر انها تأخذ صفات بين الجنسين و هذا لا يعنى ابداً ما تقوله حضرتك و لا يمكن أن تتهم أحد بأنه يهودى أو يهدم الإسلام على اساس باطل
    يارب تكون الفكرة وضحت و شكرا جزيلا

  2. Avatar of hashem naaser
    hashem naaser يقول

    ملاحظات حتى لا ننخدع فى الكذابين :
    – قلتم أنها الذكرة الـ 41 للأكذوبة ” لوسى” فكيف ذلك وقلتم بالنص
    ” تم التعرف عليها أول مرة عام 2000 ثم الإكتشاف الكامل عام 2006 فكيف مر 41 سنة !!
    – وقلتم أن هذا كفيل أن يؤكد أن الإنسان أصله قرد .
    وأنا أقول أن هذا دليل اصلاً على أن الإنسان أصله آدم عليه السلام وليس قرد , ما الدليل على صدقكم أصلاً أنتم فى كل الميادين تريدون أن تهدموا الإسلام وتؤكدوا مرارا ًوتكرارا ًأن الإنسان اصله قرد !
    – دائماً يلعبون على /// ما لا تستطيع تأكيده //// يعنى يقولوا :
    *صعدنا القمر , لو مش مصدق أثبت أننا لم نصعد !
    *عددنا حبات الرمال على الشاطئ , لو مش مصدق أثبت أننا لم نعد !
    *الإنسان أصله قرد ,ووجدنا ووووو ألخ , لو مش صدق أثبت !
    *سافرنا الى عطارد , لو مش مصدقنا أثبت .
    – هناك حدث منذ سنوات بسيطة تهكم يها العلماء الواعين الراسخين فى العلم على جمجمة فى متحف بريطانى أدعوا فيها أنها لأحد البشر وكانت تماماً رأس شامبنزى , وبعد الكشف بالليزر على هذه الرأس تبين أنها ((( مزورة)))) وأنها لم تتعدى كم سنة مضت .
    – لماذا هذه الصورة المضحكة هى التى تتصدر صحف أتت لتوها اليوم , هل من قبيل الصدفة أن يظهر على اليوتيوب بتاريخ اليوم والمدونات والمواقع هذا الخبر التافه , اليوم !
    كل مرة جوجل تتصدر بحدث نراه بالكاد فى الويكىبديا , فلماذا هذا الخبر الشيطانى هو الذى لو نقرت على الصورة فى جوجل يذهلك العدد الكبير وبتاريخ اليوم كتابة وتفصيلا ًعن هذه الأكذوبة ! أليس هذا يشكك أصلاً ويتسائل المستخدم من وراء هذا الخبر التافه ؟؟
    هم أليس كذلك , واضحة !؟
    – فاليهود هم اليهود : أهل تزوير وتخريف وتكذيب وقتل واقتراء على الله , ولم ولن يؤمنوا ولا يصلح معهم إلا أشد درجات الفتك .