بالفيديو | مشاهد ولحظات مذهلة لولادة الخفاش (الوطواط )

الخفاش أو الوطواط، واحدًا من الطيور المشهورة في جميع دول العالم، ولكن الأغرب في الأمر، أن الخفاش من فصيلة الحيوانات، وليس من الطيور كما هو شائع، فهو الحيوان الوحيد القادر على الطيران، وهو يتبع فصيلة الثدييات.

بالفيديو | مشاهد ولحظات مذهلة لولادة الخفاش (الوطواط ) 1 13/10/2015 - 8:06 ص

يتواجد في العالم تقريبًا أكثر من 1000 نوع من الخفافيش، وتنقسم هذه الآنواع إلى ثلاثة فئات، فهناك الفئة الكبيرة، وهى التي تتغذى على الفاكهة، وتعيش في أفريقيا، والهند، وأستراليا.

و هناك أيضًا الفئة الصغيرة، وهى من الفئات التي تتغذى على الحشرات، والأسماك، والثدييات الصغيرة الحجم، وهى من الآنواع الأكثر إنتشارًا.

و كما هو معروف، فإن الخفافيش من الحيوانات التي تظهر في المساء فقط، وطوال فترة النهار تتخذه للنوم، حيث تنام بين أغصان الأشجار، والكهوف المظلمة.

و بالنسبة للتزاوج، فيمكن لذكر الخفاش الواحد أن ينكح العديد من إناث الخفاش، وفي هذه الحالات تعيش الإناث الحوامل في مستوطنات تضم العديد من الإناث الحوامل.

أما عن فترة حمل الآنثى ، فإن أنثى الخفاش تحمل لفترة ما بين 40 يومًا إلى 8 شهور، ويمكن أن تنجب الآنثى خفاشًا واحدًا في العام الواحد، أو على الأكثر توأم.

ففي مقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب، يرصد لحظات ولادة وخروج جنين الخفاش من رحم الأم، وذلك دون اللجوء إلى طبيب، ولكن تم الإكتفاء بالطبيعة وسحرها فقط.

لمشاهدة الفيديو :


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.