بالفيديو | لحظة ولادة أنثى العقرب وخروج الصغار منها

العقرب هو أحد الحيوانات الخطيرة، وليس كما هو شائع ومعروف على أنه حشرة، فهذا ليس له أساس من الصحة، وهو من الحيوانات اللافقارية، أى التي ليس لها عمود فقرى.

بالفيديو | لحظة ولادة أنثى العقرب وخروج الصغار منها 1 7/10/2015 - 8:11 م

يعيش العقرب عادًة في الأماكن الغير مأهولة بالسكان، فهو يعيش وسط الصخور، وفي الجحور، وخاصًة في المناطق الحارة.

للعقارب العديد من الآنواع والفصائل، ويقدر بحوإلى أكثر من 2000 نوع حول العالم، معظم هذه الآنواع لدغته سامة، وتؤدى في بعض الأحيان إلى الموت، ولدغته قد تكون أقوى من لدغات أنواع الثعابين.

الغريب في الأمر أن العقرب لا يرى، أو قد تكون الرؤية لديهم ضعيفة جدًا، وأيضًا لا تسمع، وليس لديهم حاسة شم مثل باقى الكائنات الحية، وتعتمد في النيل من فريستها على الذبذبات الصوتية.

هناك العديد من أنواع العقارب السامة جدًا، والتي تشكل خطرًا حقيقيًا على الإنسان، حيث أن السم الذي يخرج منها يحتوى على مركبات تسبب صعوبات في التنفس، والقئ، والإرتفاع الشديد في درجات الحرارة، ويؤدى إلى الموت إذا لم يتم إسعاف المصاب بلدغته.

و أما عن التكاثر والحياه الجنسية لهم، يبدأ الذكر أولًا بالتعارف على الآنثى، ومن ثم يبدأن في العملية الجنسية، وتستمر هذه العملية حوإلى 10 دقائق.

أنثى العقرب ممكن أن تلد حتى 100 عقرب من الصغار، وتتراوح أعمارهم حتى سن 25 سنة، ويظل الصغار مع أمهم لفترة حتى يتمكنون من الإعتماد على أنفسهم.

ففي مقطع فيديو تم نشره على موقع يوتيوب، يصور لحظة ولادة أنثى العقرب، ووضعها لعدد من الصغار الذين يخرجون من الظهر.

لمشاهدة الفيديو :


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.