بالفيديو: رائد فضاء بالمحطة الدولية يلتقط صور رائعه لضوء احمر غريب يظهر في السماء

تعتبر محطة الفضاء الدولية احد اهم  وأكبر الانجازات البشرية في زماننا,وهى عبارة عن مدينة صغيرة تطفو في الفضاء في مدار منخفض حول كوكب الأرض.

بالفيديو: رائد فضاء بالمحطة الدولية يلتقط صور رائعه لضوء احمر غريب يظهر في السماء 1 21/8/2015 - 2:11 ص

ومنذ ايام قليلة تمكن رائد الفضاء”سكوت كيلى” المقيم بمحطة الفضاء الدولية,من التقاط صور رائعه وغريبة,لضوء احمر غامض مجهول المصدر,يظهر فوق العواصف الرعدية في سماء امريكا الوسطى.

وقد انتشرت الصور بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وظهرت تفسيرات عديدة لهذا الضوء,منها أن هذا الضوء ما هو الا بوابة لبعد اخر أو كون اخر,ومنها، انه من صنيع الكائنات والمركبات الفضائية التي تراقب كوكب الأرض وتزوره من وقت لآخر.

لكن جاء العلماء بتفسير منطقى وعلمى لهذه الظاهرة الغريبة,حيث قالو,ان هذه الظاهرة,ما هى الا ظاهرة طبيعية نادرة جداً,تسمى”شياطين البرق”,او”عفاريت البرق”,”Lightning sprites”، “Lightning phenomenon demons”,والبعض يسميها الاضاءة العلوية في الغلاف الجوى,”upper-atmospheric lighting”,وتحدث هذه الظاهرة اثناء العواصف الرعدية الكبيرة,وهى عبارة عن شحنات كهربائية تظهر في مكان مرتفع في  الغلاف الجوى فوق السحب الرعدية الضخمه,وتحدث نتيجة لتفريغ السحب الرعدية الكبيرة للطاقة الإيجابية التي تحتوى عليها اثناء تفاعل الرعدة مع الأرض,لكن نادراً ما تحدث هذه الظاهرة وان حدثت تحدث فقط اثناء العواصف الرعدية الهائلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.