بالفيديو | بالتصوير البطئ.. شاهد لخظة هجوم الثعبان على فريسته ونفث السم به

الثعبان هو أحد الحيوانات الزاحفة الخطيرة والشرسة، وقد تكون أشد فتكًا من بعض الزواحف الأخرى، بسبب لدغات السم التي تنفثها.

بالفيديو | بالتصوير البطئ.. شاهد لخظة هجوم الثعبان على فريسته ونفث السم به 1 6/11/2015 - 5:52 ص

يبلغ طول الثعبان الصغير حوإلى 10 سم، أما الآنواع الكبيرة فقد تصل إلى أكثر من 10 أمتار، وهو من الحيوانات الزاحفة التي ليس لها أطراف، فهو يقوم بالزحف والتلوى، وهناك أنواع شديدة الخطورة تفتك بالإنسان في ثوانى قليلة.

يتواجد تقريبًا أكثر من 2800 نوع، تنتشر هذه الآنواع في العديد من المناطق حول العالم، وأغلبها وأخطرها هو ما يسكن الغابات، مثل غابات الأمازون في قارة أمريكا الجنوبية، وبعض دول العالم الأخرى.

هناك العديد من أنواع الثعابين غير سامة، وتكمن خطورتها في المسك بالضحية، والإلتفاف حول جسده، مثل ثعبان الآناكوندا الضخم، وهو أحد الثعابين التي يصل طولها إلى أكثر من 10 متر، وينصف هذا الثعبان على أنه من الثعابين العاصرة.

في هذا السياق نشرت قناة BBC earth، مقطع فيديو للحظة هجوم احد الثعابين على الضحية بالتصوير البطئ، ليوضح شدة الهجوم الذي تتعرض له الضحية أو الفريسة.

قدمت القناة مقطع الفيديو لشخخص وهو يشرح طريقة هجوم الثعبان، حيث ملأت بالون بالماء، ومن ثم تقريبه إلى الثعبان، ومن ثم يبدأ الثعبان بالهجوم في مشهد مهيب ليفتك بالبالون، ويتم توضيحها في هذا الفيديو بالتصوير البطئ.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.