بالفيديو، كيفية تصرف المارة إتجاه رجل يرتدي بدلة مغطاة بعشرات الدولارات

هل من الممكن أن تتوقع كيف من الناس أن تتصرف إذا ما قمت بالعرض عليهم أخد ما يحتاجونه من المال؟ فهل فعلا سيقومون فقط بأخذ ما يحتاجون ويكتفون به؟ أم سيأخذون ما لايحتاجونه؟ لأن الغالبية من الناس دائما يتطلعون للمزيد من المال حتى وإن كان لديهم اكتفاء مادي.

كيفية تصرف المارة إتجاه رجل يرتدي بدلة مغطاة بعشرات الدولارات

إنها تجربة جديرة تستحق المتابعة لمعرفة هل الأغنياء لا يقبلون الهبات لأنهم ليسوا بحاجة إليها على عكس الفقراء، الذين يتهافتون عليها لحاجتهم الشديدة للمال.

هذه التجربة الإجتماعية قد عاشها “كوبي برسن”، فكانت في الأخير حقا صادمة جدا، الشاب كوبي حمل لافتة كتب عليها ” خد ما تحتاجه”، حاول أن يختبر بها سكان مدينة نيويورك الأمريكية، حيث قام بارتداء بدلة مغطاة بعشرات الدولارات.

نشر كوبي مقطعا لفيديو على موقع اليوتوب، يظهر وهو يمشي على الرصيف، لكن الشيء المثير للإنتباه في هذه التجربة أن الشاب تفاجأ بوقوف العديد من الشخصيات البادي عليها الإكتفاء المادي، ومن الواضح أنها ليست بالحاجة إلى المال، بالنظر أنهم يرتدون بدلات وحقائب ثمينة، لكن على الرغم من ذلك لم يترددوا في أخد المال بشراهة وأكثر مما يحتاجونه.

و في المقابل أيضا توقف الشاب كوبي عند رجل فقير بلا مأوى، وهنا جاءت الصدمة، هذا الرجل رغم حاجته الشديدة للمال إلى أنه لم يقبل على المال كغيره من المارة، قام بسحب ورقتين فقط من المال مِؤكدا أنها كافية له. فتأثر كوبي بموقف الرجل الفقير الذي لم يكن جشعا مطلقا بل طلب منه مساعدة غيره من المتشردين على الرغم من أنه كان أكثر حاجة للمال.

لمشاهدة الفيديو من هنا