بالصور والفيديو | ظاهرة أشجار العنكبوت في باكستان.. بين الحقيقة والخيال

العنكبوت هو أحد الحشرات التي تنتمى غلى فصيلة العنكبيات، وله العديد من الآنواع، ومنها أيضًا الانواع السامة التي تؤدى إلى الوفاه.

بالصور والفيديو | ظاهرة أشجار العنكبوت في باكستان.. بين الحقيقة والخيال 1 21/9/2015 - 9:14 ص

كما يعلم الجميع فإن العناكب بشكل عام تبنى خيوطها في الأماكن المهجورة، أو البعيدة عن الإنسان بشكل عام، و لكن أغرب ما في الأمر أنه في إحدى قرى باكستان ن تسكن العناكب مجموعة كبيرة من الأشجار، مشكلة حولها خيوطها، مما يوحى لمن ينظر إليها بإنها أماكن للأشباح والأرواح الشريرة، وذلك بحسب سكان القرية.

أشجار العنكبوت 3

اشجار العنكبوت 4

في عام 2010، إنتشرت مياه الفيضانات العارمة في إحدى قرى باكستان، وهو الشئ المسؤول عن هروب أعدادًا ضخمة من العناكب تقدر بالملايين من ملاجئها الطبيعية بسبب مياه الفيضانات،   وهذا الأمر الذي جعلها تهرب إلى أعلى مجموعة من الأشجار في إحدى القرى الباكستانية.

اشجار العنكبوت 5

فيما بعد قامت هذه العناكب بنسج خيوطها على أفرع جميع الأشجار الموجودة، مما أعطى الأشجار شكلًا مخيفًا، جعل البعض يعتقد أن ما يحدث به شئ من الغرابة.

اشجار العنكبوت 6

و بحسب روايات مختلفة عن أهل القرية، فإن أعداد البعوض التي إنتشرت بعد غرق البلدة في عام 2010، قد قلت بنسبة كبيرة، وقد ساهم في هذا العديد من العناكب الموجودة في الأشجار، ولذلك لم تظهر أى حالات إصابة بالملاريا، التي عادًة ما تصيب الإنسان بعد الفيضانات، وبفعل المياه الراكدة.

و فسر العلماء هذه الظاهرة بان مياه الفيضانات أخذت وقتًا طويلًا حتى تجف، ولهذا السبب نسجت العناكب خيوطها مشكلة منظرًا قد يراه البعض مخيفًا.

لمشاهدة الفيديو :