بالصور قد تتسب تلك الكائنات في أنقراض الجنس البشرى تعرف على الاسباب

هل تتخيل أن قتل الذباب قد يتسبب في خلل التوازن البيئى والقضاء على الانسان، وليس  الذباب فقط بل البعوض أيضاً والثعابين وغيرها من الكائنات الآخرى التي قد يرفضها الانسان ويتعجب من تواجدها معه بالبيئه.

بالصور قد تتسب تلك الكائنات في أنقراض الجنس البشرى تعرف على الاسباب 2 23/10/2015 - 1:43 م

في هذا الموضوع سوف نتعرف  كيف تلك الكائنات الضاره من وجه نظرنا ، قد تكون هى السبب الرئيسى في حدوث التوازن البيئى، وقتلها قد  يحدث اختلال في التوازن البيئى وبالتاى القضاء على الجنس البشرى

1- النحل  :- هل تخيلت يوما انه بقتلك للنحل ممكن أن يحدث انقراض للانسان، قد يحدث ذلك بالفعل لان النحل هو المسئول عن حبوب اللقاح بين النباتات واذا تم القضاء على النحل فبالتالتى  يتم القضاء على النباتات ثم الحيوانات التي تتغذى عليها، ثم الانسان.

1 2 3 42-الذباب

هل تخيلت ذات يوماً أن الذباب قد يؤدى دور صحى للبيئه، ويتم ذلك عن طريق تغذيته على الجثث الميته وبذلك يخلص البيئه من التلوث بكل سهوله، وأيضاً توجد يرقات معينه من الذباب قد يتم استخدامها في عملية تلقيح الاذهار.

5

63- الناموس

تتسبب قرصه الناموس في رفع كفاءة الجهاز المناعى وكرات الدم البيضاء، حيث انه عندما يقرص الناموس الانسان، يحدث نشاط لكرات الدم البيضاء ويزيد عددها.

8

بالصور قد تتسب تلك الكائنات في أنقراض الجنس البشرى تعرف على الاسباب 1 23/10/2015 - 1:43 م

4- الجراد

قد تكون قرصته شديده جدا، الا انه  قد أكتشفت بعض الدول فائدة الجراد حتى انها بدأت تتناولة كوجبات لها  حيث أن الجراد يتغذى على النباتات والازهار.

9

5- الثعبان

بجانب انه سام فانه من الممكن أن يكون سمه شفاء أيضا بأستخدام كمصل، وأيضاً الثعابين يمكنها القضاء على الفئران وغيرها من القوارض التي قد تتسبب في تلف بعض المحاصيل الزراعيه التي يتغذى عليها كلا من الحيوان والانسان.
10

6-الطيور

قد يتسبب قتلها واصطيادها في اختلال التوازن البيئى حيث انها تساعد أيضاً في عمليه تلقيح الازهار والنباتات.

12

7-الضفادع

قد يتسب قتلها في انتشار العديد من الحشرات في البيئه، حيث أن الضفدع الواحد يمكنه أن يلتهم أكثر من83  حشره.

13