بالصور :شاهد اغرب الأشياء الثمينة التي تم إكتشافها يوماً في قاع المحيط.. كنوز لا تقدر بثمن


ان البحار والمحيطات هي عالم قائم بذاته وتخفي في أعماقها  العديد من الكنوز التاريخية القيمه التي لا تقدر بثمن.
في هذه المقالة سنعرفكم على أكثر الأشياء إثارة للإعجاب التي وقع اكتشافها من قبل غطاسين  أو من قبل بعثات علمية أو حتى من طرف أشخاص هواة يسعون خلف الأشياء الثمينة أو ما يسمى ب “صيادي الكنوز”
1- حديقة المنحوتات
حديقة المنحوتات
تحتوي حديقة التماثيل على أكثر من 500 تمثال.
اكتشفت هذه المنحوتات الجميلة قبالة ساحل كانكون في المكسيك في بحر الكاريبي وقد اطلق الغواصون هذا الإسم على ما يعتقد بأنه معبد قديم  يقع قمة جبل غارق وتحتوي حديقة التماثيل على أكثر من 500 تمثال.

2- المدينة الصينيه المفقوده

المدينة الصينيه
المدينة الصينيه المفقودة

انها ليست أطلنتس المعروفه لكن المكتشفين اطلقو عليها هذا الاسم كونها تشبهها لحد كبير.. اكتشفت هذه المدينه في بحيرة تشيانداوا الصينيه وقد بدأت أجزائها بالظهور مؤخراً لتراجع مستوى المياه في البحيرة بسبب بعض الانشاءات التي تقوم بها شركات المقاولات..

3-مقبرة القاطرات

مقبرة القاطرات
مقبرة القاطرات التي لم يعرف سبب غرقها

في عام 1985 تم العثور على مجموعة من القاطرات البخاريه يعود تاريخ صنعها إلى سنة 1850 في قاع المحيط ولا أحد يعرف إلى الٱن سبب وصولها إلى هناك وقد فسر العلماء أنها قد كانت على متن سفينة شحن متوجهة إلى أوروبا وأنها ربما تكون قد تعرضت لعاصفة قوية أدت إلى سقوط الشحنة في المحيط..

4- بقايا المكوك ابولو 11

4 بقايا المكوك ابولو 11
جزء من محرك المكوك ابولو 11 اللدي سقط في المحيط

مؤخراً تم العثور على بقايا محرك ابولو 11 الأمريكي الذي فشل في مهمته بعد دقائق من انطلاقه مما أدى إلى كارثة تعد هي الأكبر لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ويذكر أن جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون هو من قام بتمويل مشروع للبحث عن أجزاء المكوك واعادتها ربما لعرضها في متحف الفضاء أو ربما لإعادة تصنيع محرك مماثل لإحياء ذكرى حادثة انفجار المكوك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.