بالصور: سمكة التونة هي الأغلى سعرا ولن تصدق سعرها في مصر

الكثير منا شاهد برنامج التونة العنيدة الذي يعرض على قناة ناشيونال جيوغرافيك واطلع على كيفية صيدها وكيفية تقدير سعرها حيث يصل سعرا السمكة الواحدة لآلاف الدولارات، إلا أن الوضع في اليابان ومصر قد يكون مختلفا قليلا.

على الرغم من أن السمكة في العالم كله لها سعر مميز ومكانة متميزة إلا أنها في اليابان تأخذ نصيبا أكبر من ذلك حيث يستخدم شعب اليابان 80% من التونة في العالم.

وسمكة التونة ذات الزعنفة الزرقاء لها سعر خاص جداً حيث تم بيعها في اليابان بمبلغ خيالي جدا، حيث تعرض السمكة في سوق السمك تسوكيجي في طوكيو  حيث تعرض الأسماك هنالك ليأتي ممثلين من المطاعم الكبرى لأخذ عينات من هذه الأسماك لتقدير أسعارها، وبسبب المزادات التي يدخل فيها أصحاب المطاعم الكبرى على شراء سمكة التونة أصبح سعرها هي الأغلى.

المفاجأة عندما تعرف أن سعر سمكة التونة وصل في اليابان إلى 155.4 مليون ين ياباني أي 1.8 مليون دولار وذلك عن سمكة تونة وزنها 222 كيلو جراما.

ويقول كيوشي كيمورا الذي اشترى السمكة، وهو رئيس سلسلة مطاعم سوشي زانماي والذي دفع مبلغ 8 آلاف دولار للكيلو الجرام الواحد، وهو اعترف أن سعر السمكة غالية بالفعل إلا أنه تصرف كذلك لجلب مزيدا من الزوار إلى مطعمه.

جدير بالذكر أن آخر رقم قياسي في أسعار سمك التونة سجل من قبل كان 646000 دولار من نفس المشتري.

Most-Expensive-Fish-in-the-World-Bluefin-tuna-1 Most-Expensive-Fish-in-the-World-Bluefin-tuna-2 Most-Expensive-Fish-in-the-World-Bluefin-tuna-4 Most-Expensive-Fish-in-the-World-Bluefin-tuna-5 55e79c9434f0d

المثير في الأمر أن سعر الكيلو جرام من هذه السمكة في مصر لا يتعدى ال 40 جنيه مصريا فهذه السمكة بالفعل لا تأخذ حقها في مصر في الوقت التي تعد هي الأغلى سعرا في العالم فيه.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
عرض التعليقات (1)