بالصور: رجل يكتشف مدينة كاملة عبر نفق سري تحت منزله

الماضي شيء مخيف ومبهم وغريب، وما فعله الناس قديماً وصل إلينا عن طريق بعض الآثار التي تركوها لحضارتهم، وما لم يوجد له شيء معين إندثر ولم نعرف عنه شيء.

بالصور: رجل يكتشف مدينة كاملة عبر نفق سري تحت منزله 2 18/11/2015 - 3:26 م

في كل زمن كانت هناك حياة مختلفة أثناء السلم وأثناء الحرب وأفكار وإبداعات كبيرة، وما يدهشنا دائماً الدقة في إنجازاتهم رغم بدائيتهم وعدم وجود آلات متقدمة كما هو الآن فكل شيء كان بسيط وكان شاقاً ولكن لم يمنعهم ذلك من الإنجاز والإختراع والبناء.

اليوم نقدم لكم قصة سائح إسمه حسن أصهاض تم العثور على ممر طويل تحت منزله يؤدي إلى مدينة كبيرة تحت الأرض.بالصور: رجل يكتشف مدينة كاملة عبر نفق سري تحت منزله 1 18/11/2015 - 3:26 م

هذه المدينة التي إكتشفت بمحافظة نوشهور في تركيا تم إعتمادها من عجائب الدنيا، وتم إطلاق إسم “ديرنكويو” عليها والتي تعني ” البئر العميق ” بسبب كبر حجمها وعمقها الشديد تحت الأرض.

derinkuyu4تم العثور على مساكن للعيش ومطابخ كالمة وممرات كثيرة جداً تؤدي إلى غرف أكثر من المتوقع وليش هذا فحسب فقد تم العثور على غرف لصنع النبيذ وكذلك غرف دينية، وغرف كبيرة للمقابر، وكان خارج تلك الممرات صخور كبيرة يتم دحرجتها لإغلاق الممرات بقوة، مما يظهر من ذلك أنها كانت مدينة للإحتماء من الأعداء أثناء الحرب فينزلون للعيش في هذه المدينة الكاملة.

derinkuyu5وقد قال المهندسون أن هذا العمل يعتبر معجزة لروعة دقته مع هذه المواد البسيطة التي إستخدموها في إنشائه وهذا العمل في هذا الزمان لا يقل عن معجزة الأهرامات لما فيه من الأمور التي يصعب إستيعابها.

derinkuyu3

وقد بينت هذه المدينة داخل ” صخور بركانية ” ومع ذلك لم يحدث أي إنسداد في الممرات وغيرها مما جعل العلماء في حيرة ودهشة لهذه الدقة العالية والمعرفة بالهندسة والبناء معرفة رائعة الذي جعل البعض يعتقد انه من المستحيل أن يكون من صنع البشر البدائيين ويعتبرون أنها من خوارق الجن.

derinkuyu6ولا تزال هذه المدينة غامضة وتعتبر سر من أسرار الزمن القديم الذي نجهل لماذا بنوها وما كان الغرض وراء بنائها ومن هم أصحاب هذه الحضارة.