بالصور…خمسة فواكه يابانية غريبة بمذاق متميز فريد من نوعه

هل سبق لك أن قمت بزيارة لليابان وأتيحت لك الفرصة للتسوق في محل السوبر ماركت، ولاحظت وجود فواكه غريبة لم تراها من قبل في بلدك، وأصابتك الدهشة والحيرة والفضولمن ناحية هذه الفواكه، هل تقدم على شرائها دون أن تعرف كيف يكون مذاقها، وحتى لا تقع في هذه الحيرة,من خلال مجلة نجوم سوف نتعرف على أغرب الفواكه المثيرة للاهتمام والتي لن تجدها إلا في اليابان وقد لاتراها في بلدك.

بالصور...خمسة فواكه يابانية غريبة بمذاق متميز فريد من نوعه 1 8/11/2015 - 11:56 م
فاكهة يوزو
فاكهة يوزو

تعتبر فاكهة اليوزو من الفواكه المفضلة في اليابان، والتي تتمتع بمذاق خليط بين الجريب فروت والليمون، حجمها كحجم الجريب فروت ومستديرة الشكل أما لونها أصفر مثل الليمون، وهي تتمتع برائحة عطرية وتستخدم في الطبخ لجعل مذاقه لذيذ، وأيضاً يتم إضافته لشاي، كما أنه يتم إضافة فاكهة اليوزو للعسل لتحضير مربى اليوزو، كما أن إضافته للأسماك يعطي مذاق رائع.

فاكهة ناشي الكمثرى اليابانية
فاكهة ناشي الكمثرى اليابانية

تحتوي فاكهة ناشي الكمثرى اليابانية على فيتامين سي وكيه والبوتاسيوم والألياف، كما أن هذه الفاكهة تحظى بشعبية كبيرة في البلاد الأسيوية، لكن شكلها يختلف جداً عن شكل الكمثري التي نعرفها، فشكلها يشبه التفاح، لكن مذاقها يشبه إلى حد كبير مذاق فاكهة الكمثري المعروفة.

فاكهة كاكي
فاكهة كاكي

فاكهة البرسيمون أو الكاكي هي من الفواكه اليابانية التي تتميز بلون برتقالي مشرق، ومن الجميل مشاهدة شجرة البرسيمون بشكلها المميز مع حبات الكاكي المليئة بالمذاق الحلو الشهي، تحتوي الثمرة على قشرة مطاطية وبداخلها لزجة وحلوة، خصوصاً إذا كانت ناضجة أكثر يكون مذاقها أكثر حلاوة.

فاكهة كيوهو العنب الياباني
فاكهة كيوهو العنب الياباني

يتميز العنب الياباني بحجمه الكبير الذي يصل لحجم حبات البرقوق والذي يختلف عن حجم العنب العادي، لونه أرجواني وله مذاق حلو، ويتم فصل قشرته بسهولة ولديه بذور مرة، وعادة ما يتم حصاده في نهاية فصل الصيف.

فاكهة أوميا
فاكهة أوميا

هذه الفاكهة شبيهة بالمشمس العادي، وهي من الفاكهة صغيرة الحجم في اليابان، تتميز بمذاق حلو، وتستخدم في عمل المشروبات، كما أن هذه الفاكهة تعتبر رمزاً للربيع في اليابان.

إذا جاءتك الفرصة لزيارة اليابان، فلا تفوت فرصة تجربتها.