بالصور-أولياء الامور يتسلقوا مبنى المدرسه حتى الدور السادس لمساعده أبنائهم على الغش ! درب من الجنون لا يصدق ! كارثه

في مشهد جديد، ربما لم نعتاده حتى في أكثر الدول فقراً وتخلفاً، نشرت مجله “واشنطن بوست ” الامريكيه، صورة لعدد كبير من أولياء الامور في ولايه “بيهار” الهنديه وهم يتسلقون مبني مدرسه “ويجثم” ويخاطرون بحياتهم من أجل مساعده أبنائهم على الغش في الامتحانات.

بالصور-أولياء الامور يتسلقوا مبنى المدرسه حتى الدور السادس لمساعده أبنائهم على الغش ! درب من الجنون لا يصدق ! كارثه 1 20/3/2015 - 6:48 م

وأعتبرت “واشنطن بوست” أن ما حدث درباً من الجنون، ووصفت أن ما يحدث في الهند بأنه “خطوات تأخذ منحي تصاعدي سلبى غير مسبوق ” حيث تسلق أولياء الأمور المبنى حتى الدور السادس، كما يبدو في الصوره.

أولياء الامور

ويعتبر الغش في الامتحانات الرسميه أمر شائع في دوله الهند، خصوصاً من تزايد عدد السكان والطلاب، وأنخفاض فرص العمل المتوفره بالاضافه إلى تراجع عدد الاماكن في الكليات، إلا أن مشهد تسلق أولياء الأمور للمبنى صدم الكثير من الهنود على حد تعبير الصحيفه.

وقد صرح مصدر قانونى رفيع المستوي في ولايه “بيهار” بالهند، أنه قد تم طرد العشرات من الطلاب من المدرسه وأعتقال ابائهم ؛ بسبب ضبطهم متلبسين في حالات غش.

الجدير بالذكر أن مؤسسه pratham المختصه بشئون التعليم، أكدت أن 48% من الطلاب في الصف الخامس الابتدائى بالهند فقط هم من يجيدون الكتابه والقراءه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.