بالصور…..أغرب المهور في العالم لم تسمع بها من قبل

من الأمور التي يشترط فيها لإتمام الزواج هو دفع الرجل مبلغاً من المال أو ممتلكات اراضي أو عقارات كمهر للفتاة التي سوف يتقدم لخطبتها، لكن في بعض الدول التي تختلف ثقافتها وعادتها وتقاليدها غير الإسلامية أيضاً لهم مهر لكن يختلف بشكل كبير عن مهر المسلمين، فمثلاً في أوروبا عبر التاريخ الأب هو من كان يدفع مبلغاً من المال لابنته بمثابة مهر لتصبح ملك الرجل المتقدم لها، أما في الديانة المسيحية فيشترط دفع المهر من الزوج لإتمام الزواج، من خلال مقالة اليوم سوف نتعرف بالصور على أغرب المهور في العالم والتي لم تسمع بها من قبل.

بالصور.....أغرب المهور في العالم لم تسمع بها من قبل 1 6/9/2015 - 2:55 ص
المهر في باكستان
المهر في باكستان

المهر في باكستان يختلف عن مهر المسلمين، فالفتاة هي من تتكلف بتقديم المهر للعريس، أما العريس فيكتفي بتقديم قطع من الذهب الرمزية.

مهر الصين
مهر الصين

هل تصدق بأن الفئران والذباب تقدم مهراُ للفتاة في بعض الأحياء الفقيرة المعدمة في الصين، فالزوج يتكلف بجمع كيلو من الذباب وإعطائها لزوجته كمهر لها، ويكون الهدف من هذا الفعل المحافظة على البيئة.

المهر في جزر الباسفيك
المهر في جزر الباسفيك

يقوم العريس في جزر جاوة بتقديم 25 من ذنب لفأر كمهر لزوجته المستقبلية، أما في جزر الباسفيك فيقدم العريس على تجميع عدد كبير من الفئران غير الميتة في صندوق وتقديمها للعروس كمهر لها، والغريب أنه كلما كانت العروس جميلة كلما زاد عدد الفئران.

المهر في تنزانيا
المهر في تنزانيا

أما في تنزانيا فالمهر هو عبارة عن أسد يقوم الزوج بمصارعته ومن ثم اصطياده وتقديمه ميت لزوجته المستقبلية، فكلما كان الأسد كبيراً كلما كان القبول مضمون لأن الأب يضمن أن ابنته سوف تكون تحت رجل قادر على حمايتها والدفاع عنها.

دعونا الآن نتعرف على المهور الاستثنائية التي لم تحصل إلا مرة واحدة، فالمهر في تشجيايغ لأحد الأثرياء كان عبارة عن 100 كيلو من الورق والعملات النقدية، أما المهر الذي قدمه رئيس شركة وانلي للسراميك من أجل ابنته فكان 150 مليون دولار أمريكي، أما في السعودية فطلب أحد رجال الأعمال من الطائف بشرط مهر لابنته بأن يتولى زوجها تحفيظها سورة الملك.

كانت هذه بعض المهور الغريبة أتمنى أن تكون هذه المقالة نالت اعجابكم.