بالصور :أغرب المخلوقات وأكثرها إدهاشا في أعماق المحيطات لم يسبق لك مشاهدتها !

يوجد في قاع المحيطات مخلوقات غريبة لم تشاهدها من قبل، حيث تعتبر هذه  الكائنات الأكثر إدهاشا في المحيطات، والعجيب  أن هذه المخلوقات لا يعرفها العديد من الناس  ، لهذا نقدم لكم في هذه المقالة 5 صور لأغرب المخلوقات وأكثرها إدهاشا في أعماق المحيطات لم يسبق لك مشاهدتها من قبل.

بالصور :أغرب المخلوقات وأكثرها إدهاشا في أعماق المحيطات لم يسبق لك مشاهدتها ! 1 2/7/2015 - 6:42 م
القرش العفريت
القرش العفريت

يعتبر سمك قرش العفريت من أغرب أنواع القروش، حيث يعيش على عمق 100 متر في قاع المحيط ويصل طوله إلى أربعة أمتار، حيث يقارب عمره إلى 125 مليون سنة.

سمكة الفأس
سمكة الفأس

سمكة الفأس من أغرب الأسماك التي تعيش في قاع المحيطات، مع أنها سمكة صغيرة إلا أنها جذبت نظر العلماء لما تملكه من قدرات لا تملكها غيرها من الأسماك، فلقد وجد العلماء أن هذه السمكة لديها حوامل ضوئية  على سطح بطنها، حيث تنبعث منها الأضواء التي تساعدها على تشتيت الأسماك التي تريد الإقتراب منها، تبلغ طول هذه السمكة من 1 إلى 5 بوصة وبرغم من صغرحجمها  إلا أن شكلها مرعب للغاية.

سمكة الخفاش
سمكة الخفاش

سمكة الخفاش من الاسماك النادرة والغريبة ليس فقط في شكلها لكن أيضا في تكوينها، حيث تستخدم زعانفها كأرجل للمشي في قاع البحار.

السمكة الفقاعة
السمكة الفقاعة

تعتبر سمكة الفقاعة من أكسل الأسماك وأقبحها شكلا، سميت بسمكة الفقاعات لأن جسمها خالي من العضلات، تعيش على بعد 800 متر في قاع المحيط وهي من الأسماك النادر مشاهدتها.

السمكة الفقاعة
السمكة الفقاعة

بهذا نكون قد انتهينا وأتمنى أن تكون هذه المقالة نالت إعجابكم.