الممرضة الامريكية كريستيان غيلبرت التي اطلق عليها لقب ملاك الموت

على الرغم من انتسابها إلى مهنة تعد من المهن الانسانية التى  يتصف العاملون بها  بانهم من اصحاب القلوب الرحيمة وهى مهنة التمريض، والتي يطلق عليهم ملائكة الرحمة .

ملاك الموت

ولكن في تلك الحالة نلقى الضوء على حادثة ادينت فيها احدى الممرضات العاملات في مركز امريكى لعلاج المحاربين القدامى والتى  اطلق عليها لقب ” ملاك الموت “.

كريستيان هيدز غلبرت  من مواليد عام 1967 بولاية ماساتشوستس الواقعة  شرق الولايات المتحدة  الامريكية حيث اشتهرت بين زميلاتها في المركز الطبي الذي تعمل به  بأن عنبرها تكثر فيه حالات الوفاة ، وهم لا يدرون أن حالات الموت في هذا العنبر تتم عن طريق هذه الممرضة. حيث كان تعمد إلى حقنهم بمادة الادرنالين.

حيث لاحظ الاطباء في المركز الطبى  زيادة حالات الوفاة فى  فترة عمل كريستيان وكذلك وجود نقص في الادرينالين، حيث  تقرر وضعها تحت الملاحظة دون علمها بذلك، وفي اليوم التالي  تلقت كريستيان  اتصالاً هاتفياً من زميلا لها في المركز الطبى  يعمل  في المشرحة والذي تربطهما علاقة عاطفية، حيث اخبرها بانه انهى عمله ولن يستطيع انتظارها حتى تنتهى فترة عملها، فما كان منها الا أن  قامت بحقن  مريض في عنبرها يدعى ” كيث كيتنج ” بالادرينالين  ليموت فوراً حتى تجبر حبيبها على أن يأتى اليها في العنبر  لكى يقوم بنقل جثة المريض. وقدمت للمحاكمة  وحكم عليها بالسجن مدى الحياة بعد أن اجتهد محاميها في انقاذها من الاعدام.



اترك تعليقاً