المدن الغريبة و العجيبة منتشرة حول العالم..فهل سَبَقَ لك التعرّف عليها؟

قد لا يعلمُ أحداً منّا أنّ هناك مدناً منتشرة حولنا في هذا العالم تُحيطُ بها الغرابة من كلّ مكان, و يعيشون في ظروفٍ قد لا تخطر لنا حتى في الأحلام, ربّما لن يستطيع أيُّ واحدٍ منّا التجوّل في كلّ مكان في العالم و التعرّف على هذه المدن, و لكن المعلومات عنها كثيرة و منتشرة.

مدن غريبة

بعض من المُدن الغريبة حول العالم:

  • مدينة “كوبر بيدي”: توجد هذه المدينة في أستراليا, و يُطلق عليها مدينة الكهوف, و السبب وراء ذلك أنّ سُكّانها اعتادوا أن يبنوا بيوتاً لهم تحت الأرض كالكهوف, و ذلك بسبب ارتفاع الحرارة فيها لدرجةٍ لا يستطيع فيها النّاس احتمالها و لذلك فضّلوا الإختفاء تحت الأرض, و لكن تطوّرت الفكرة و أصبحت مليئة بالفنادق و المتاحف و يقصُدها السّياح من كلّ مكان.
  • مدينة “سان ماتيو”: تقع هذه المدينة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركيّة,و بسبب كثرة عدد الموتى فيها فهي تُدعى مدينة الموت, لدرجة أنّ المقابر مُنتشرة في كلّ مكان و معظم الأراضي فيها تحولت لمقابر.
  • مدينة “شامولا”: تقع هذه المدينة في المكسيك, اذا حصل و ذهبت الى هناك مرّة فإيّاك أن تفكّر بالتقاط صورة لك أو لأي شيء, لأنّه حينها سيتمّ اتّهامك بالشّروع بالقتل, فهناك اعتقادٌ شائع أنّ التقاط الصّور قد يسرقُ جزءاً من الرّوح و قد يودي بالشّخص للموت, و هناك اعتقاد آخر غريب جدّاً في هذه المدينة و هي أنّك اذا شربت “الكوكاكولا” سوف تتخلّص من العتمة و المصاعب.
  • مدينة “الأقزام”: توجد هذه المدينة في الصّين, و من اسمها يمكنك التنبؤ أنّ النّاس فيها جميعهم قصيري القامة, فقد قرّر عددٌ من الأقزام في عام 2009, بناء مدينة خاصّة بهم لا يعيش فيها الّا قصيري القامة, و قد بنوا البيوت على شكل المشروم, جذبوا السّياح من كلّ مكان إليها لغرابة النّاس فيها و غرابة ملابسهم.
  • مدينة “ستينيل”: توجد هذه المدينة في إسبانيا, و الغريب فيا أنّ المدينة بالكامل مبنيّة تحت صخرة و هذه الصخرة تقيها من البرد و الحرّ.