القطط سبب في انقراض 33 فصيلة من الطيور (قصة حقيقية)

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تربية القطط لأنها حيوان أليف وجميل يمكن تربيته داخل المنزل لكن تعتبر القطط من أشرس الحيوانات.

Cat

في دراسة أجراها الباحثون في معهد “سميثسونيان” عام 2013 أن القطط تسببت في وفاة حوالي 3.7 مليار طائر و 21 مليار حيوان من الثدييات سنويا كما أنها مسؤولة عن انقراض أكثر من 33 فصيلة أخرى ومنها طائر “ليال” بجزيرة “ستيفنز” خلال القرن الـتاسع عشر.

قطة واحدة كادت أن تتسبب في انقراض نوع كامل من الطيور:-

كانت جزيرة “ستيفنز” النيوزيلندية خاليا تمام من البشر في ذلك الوقت حتى جاء قرار السلطات النيوزيلندية بتأهيل تلك الجزيرة والسكن بها وكانت أول مجموعة قادمة للسكن بها هم مجموعة من الحراس وقطة تدعي “تايبليس”.

قبل ذلك الوقت كان طائر “ليال” يسكن تلك الجزيرة المهجورة الخالية من البشر تماما ولأسباب الطبيعة الغير مستقرة وعوامل جوية متغيرة دائما غير مناسبة لتلك الطائر فقدت تلك الطيور القدرة على الطيران وكانت تبذل الكثير من الجهد للحفاظ على حياتها.

Cat

عدم القدرة على الطيران لتلك الطائر هو ما استغلته القطة “تايبليس” وبدأت في التهامهم واحدًا تلو الآخر.

في ذلك الوقت اكتشف مجموعة الحراس نوع الطائر الجديد بالنسبة لهم وتم إرسال مجموعة من الصور وطائر منهم إلى العلماء المختصين في نيوزيلندا لتوثيق هذا الاكتشاف ومعرفة النوع الجديد من الطيور.

وفي ذلك الوقت استمرت القطة “تايبليس” في التهام واكل طيور “ليال” الغير قادرة على الطيران كمان أن القطة أنجبت أطفالا لها مما جعل الأمر يزداد تعقيدا أكثر وأصبحت طيور “ليال” الغير قادرة على الطيران معرضة للانقراض بسبب القطة وأطفالها.

فكرة انقراض نوع كامل من الطيور الذي تم اكتشافه حديثا تسببت في ذعر شديد للحراس وتم إرسال رسالة إلى السلطات في نيوزيلندا “أصبحت القطط البرية سببًا في انقراض الطيور”

واستطاع الحراس الحفاظ على حياة 15 طائر من تلك الطيور لمنع حدوث الانقراض.

ولقد استجابت السلطات في نيوزيلندا إلى الرسالة وتم إرسال عدد أكبر من الحراس وتم السيطرة على الوضع للحفاظ على حياة تلك الطائر.

Cat


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.