السفر عبر الزمن ونظرية مفارقة الجد، 7 حقائق شيقة جداً عن الزمن وإمكانية السفر من خلاله

يعد السفر عبر الزمن واحداً من أكثر المواضيع الشائكة والمعقدة على الإطلاق، فمنذ اكتشاف الإنسان للزمن ووعيه بفرضية الانتقال عبره كان السفر عبر الزمن واحداً من أكثر المواضيع التي لم يجد لها العلم تفسيراً محدداً يؤكد إمكانية القيام بذلك أم لا.

قد تعتقد عزيزي القارئ أن إمكانية السفر عبر الزمن هي واحدة من الأفكار الإبداعية التي خرج بها أحد كاتبي سيناريوهات أفلام الخيال العلمي، لكن فرضية السفر عبر الزمن ممكنة بنسبة ضئيلة جداً، كما أن الموضوع أكبر من أن نقم بتحليله، لكننا سنتحدث في هذا المقال عن بعض الحقائق المدهشة التي يمكن ان ترفع مستوى هرمون الأدرينالين لديك عن فكرة السفر عبر الزمن.

حقائق عن الزمن وإمكانية الانتقال عبره:

  1. أكد عالم الفيزياء الكبير وصاحب النظرية النسبية ألبرت آينشتاين أن إمكانية السفر عبر الزمن ممكنة علمياً، وذلك في حالة توفر جسم قادر على التفوق على سرعة الضوء التي تبلغ 300.000 كيلومتر في الثانية تقريباً في الفراغ، ومن المستحيل تقريباً توفر جسم قادر على القيام بتلك العملية في الوقت الحالي، إلا أن العلم قادر على فعل المستحيلات وقد نتمكن من فعل ذلك في المستقبل غير العاجل.
  2. قام علماء في وكالة ناسا الأمريكية بتجهيز ساعتين تحملان نفس التوقيت وتم وضع الأولى منهما على متن إحدى المراكب الفضائية وتم وضع الساعة الأخرى في مركز الأبحاث، وعند انطلاق الصاروخ ووصوله لحد سرعة معين تأكد للعلماء أن النظرية التي أكدها أينشتاين صحيحة، وأن الساعة الموجودة في الصاروخ متأخرة بفارق ضئيل عن تلك الموجودة على الأرض، وذلك لأن الزمن يتوقف عند بلوغ حد سرعة معين.
  3. تقول نظرية علمية أن تحرك الإنسان بسرعة الضوء سيحول جسده من لحم وعظم إلى ضوء وطاقة.
  4. تنتقل المركبات الفضائية العادية بسرعة تبلغ 28.000 كيلو متر في الساعة، بينما نحتاج كبشر لمركبة تتمكن من السفر بسرعة 300.000 كيلومتر في الثانية الواحدة.
  5. اجتذب موضوع السفر عبر الزمن أنظار الفلاسفة الذين اخترعوا واكتشفوا بدورهم نظريات تدل على أن السفر بالزمن أكثر تعقيداً مما نظن، وتعد نظرية “مفارقة الجد” واحدة من أكثر النظريات إثارة للجدل في التاريخ.
  6. “مفارقة الجد” هي نظرية فلسفية تنفي امكانيه السفر بالزمن وفقاً لبعض القوانين، فمن الأشياء التي تنص عليه النظرية هي فرضية سفر الإنسان للماضي البعيد والتسبب في إنهاء حياة جده من قبل أن يتزوج جدته!! وبالتالي فإنه لن يكون موجود أساساً حتى يتمكن من التواجد في الماضي، وهذه الفرضية تنسف تماماً فكرة السفر عبر الزمن.
  7. يوجد سؤال آخر يحير العلماء على جميع المستويات وهو فرضية رجوع شخص من المستقبل إلى الماضي، والذي يعتبر هو حاضرنا الآن.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد