السبب الحقيقي الذي يجعل الخنزير لا يستطيع النظر إلى السماء وحقيقة عقاب الله تعإلى له.

سمعنا كثيرا عن عقاب الله للخنزير وحرمانه من النظر الي السماء وعدم استطاعة الخنزير على رفع رأسه إلى السماء مثل بقية الحيوانات، ولكن هل سألت نسك عن حقيقة هذا الامر.؟ وهل بالفعل الخنزير معاقب بالحرمان من النظر الي السماء؟ وهل لذلك دخل في تحريم تناول لحم الخنزير بالنسبة للمسلم؟..

بدايه فان الخنزير شأنه شأن كل الحيوانات في الارض والتي تسبح بحمد الله ليل نهار كما ورد في ذلك وصرح به رب العزة في كتابه الكريم عندما عمم بان كل ما في السموات والارض يسبح لله سبحانه وتعالي ولم يستثني من ذلك اي كائن على وجه الارض، وبذلك نفهم أن الخنزير لابد وان يكون احد هذه الكائنات التي تسبح بحمد الله تعالي، فلماذا يعاقبه الله بعدم النظر إلى السماء.؟.

لو نظرنا ببساطة إلى تشريح الهيكل العظمي للخنزير لوجدنا تركيبة العظام لديه هي السبب الوحيد في ذلك، حيث خلق له سبحانه وتعالي كل ما يحتاجه هذا الحيوان في متناوله فلا حاجه له الي لف رقبته أو رفعها، سبحانه الذي ابدع كل شيءفي خلقه فجعل للخنزير الارجل المناسبة وليست طويله مثل الزرافه مثلا، واكتمل ابداعه برقبته ورأسه التي تكفي له كل طلباته التي يحتاجها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. معلق يقول

    ياخي لو الناس دققوا قبل نشر اي معلومه كاذبه احسن من الافتراء على الله وعلى الرسول قال عليه الصلاه والسلام كفى بالمراء كذبا ان يحدث بكل ماسمع
    الخنزير ينضر الى السماء والذي يقول عكس ذلك جاهل ولم يطلع على الحيوانات
    اليوتيوب فيها فيديوات تدل على حياه الخنازير
    لاتكذبوا على الله وتقول امور تافهه ليست حقيقه

  2. حسان يقول

    كان بإمكان الخالق العظيم تصميم رقبة باستطاعتها النظر إلى السماء . قل لي أيها الناشر لماذا لم يفعل الله ذلك ؟؟؟

    1. Abdelrhman يقول

      لان اله يريد ذلك مثلما خلقك وخلقني وكما خلق الجمل وغيره من الحيوانات ونحن بشر وليس بإمكان عقولنا ان تحلل لماذا فعل الله ذلك والله هو الحكيم العليم وكل الي نعرفه عن الهنزير ان اكله حرام بس وفعلا عملو ابحاث لقوه مضر جدا جدا للانسان

  3. غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا…ما فهمت السب انو الخنزير لا يسططيع النظر ال السماء بس مشان الرقبه طيب الضبع هل يسططيع النظر

  4. أم مريم يقول

    أيه ده
    ده العنوان لا علاقة له تماما بما ذكر
    اتقوااااا الله وبلاش خداع وكذب على عقول الناس

  5. skandar barça يقول

    لكن لماذا لم تقولوا السبب؟؟؟

  6. kouki kouki يقول

    bahiking