الحيوان الذي لاينظر إلى السماء مطلقا !

هل كنت تعرف من قبل أن هناك حيوانا لايستطيع النظر إلى السماء مطلقا؟

الحيوان الذي لاينظر إلى السماء مطلقا ! 1 4/5/2015 - 6:27 ص

سماء

انه الخنزير الحيوان الوحيد الذي لا يستطيع النظر إلى السماء مطلقا إلا إذا راى انعكاسها على سطح الماء، وذلك لأن الله سبحانه وتعإلى خلق عموده الفقرى متصل برقبته بطريقة لا تسمح له رفع راسه مطلقا إلى السماء كما له جسم صلب وراس كبيرة الحجم، يتكون جسمه من العضل، ومنخاره اسطوانى الشكل وصلب يساعده على نبش الارض واستخراج طعامه.

خ

منشأه في قارات آسيا واإريقيا وخاصة الاماكن الموحلة مثل غابات السافانا وذلك لاحتياج هذا الكائن إلى تبريد جسمه بالطين أو الوحل لأنه لايملك غدد عرقية تساعده  على تخفيض حرارة جسمه في الاماكن الحارة.

ويستخرج من بنكرياس الخنزير الانسولين المستخدم في علاج مرض السكر.

والجدير بالذكر أن الله _ سبحانه وتعإلى _ قد نهانا عن اكل الخنزير في قوله تعإلى :

“إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالْدَّمَ وَلَحْمَ الْخَنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ” سورة النحل آية 115

وذلك لان الخنازير عبارة عن مأوى للطفيليات والامراض الخطيرة والديدان مثل الديدان الشريطية والاسكارس وذلك لانها تتغذى على القاذورات والمخلفات.

ويذكر أن الديانة المسيحية لم تحرم اكل الخنزير حتى فترة قريبة حتى عام 2007 حيث صرح بابا شنودة بابا الاسكندرية تصريحا يدعو المسيحين بعدم تناول لحم الخنزير بالرغم من عدم تحريمه في الكتب المسيحية لا انه يجب الامتناع عن تناوله لما يسببه من امراض خطيرة ومزمنة للانسان.