الثعلب والظربان واللاما وغيرها.. هل يصبح إحداها حيوانك الأليف؟

حين تفكر في اقتناء حيوان أليف في منزلك يكون من البديهي ٱن تفكر في الكلاب أو القطط أو الهامستر أو السلاحف حتى ولكننا هنعرض عليك بعض الحيوانات الغريبة التى يمكن أن تصبح حيوانك الأليف الجديد.

1- ثعالب الماء ( القضاعات ) :

تحب هذه الكائنات الماء كثيرا كما يجب أن تتوفر لها كميات كبيرة من الأسماك التى تعد وجبتها المفضلة ويتم وصفها بالقوارض المدمنة على الإتلاف حيث أنها تتوغل في كل أرجاء المنزل وتسبب التلف لأى شيءباستخدام مخالبها لذلك لا ننصح من لديهم أغراض كثيرة قيمة بإقتناء ثعالب الماء كحيوانات أليفة.

2- ثعلب الفنك : 

من الكائنات اللطيفة والأليفة وهو من أصغر الثعالب يتغذى على النباتات والقوارض والحشرات ويعيش بشكل أساسى في الصحراء الكبرى.

3- الظربان :

ربما سبكون من الغريب أن يكون الظربان حيوانا أليفا بسبب ما يصدر عنه من رائحة كريهة ولكنه في الوقت الحالى توجد بعض أنواع الظربان المهجنة حيث تم استئصال غدد الرائحة الكريهة منها مما يجعل وجودها في المنزل أمرا في منتهى السهولة.

4- السنجاب الطائر : 

حيوان جرابى يعيش في أستراليا ينشط في الليل ويصعب عليه التكيف مع نمط الحياة النهارى لذلك ٱن لم تكن من الأشخاص التى تنشط في الليل فهذا الحيوان لا يناسبك.

تمتلك هذه السناجب الطائرة أغشية مميزة هى التى تساعدها على القفز والتحليق بين الأشجار حيث تعمل عمل الأجنحة لذلك يجب أن توضع في مساحات واسعة مفتوحة ذات طبيعية تشبه طبيعة وجود أشجار مرتفعة عديدة لتسهيل القفز والتحليق بينها.

5- اللاما : 

من ألطف وأفضل الحيوانات ولكنها تحتاج لمساحات واسعة للركض والتعايش فيما بينها.

6- سمندل المكسيك ( عفريت الماء ) :

من الكائنات المهددة بالإنقراض تتميز بالغرابة والتميز في شكلها كما يصعب إيجادها في المناطق البرية.

7- التنانين الملتحية : 

توجد في الأصل في أستراليا وهى كائنات أليفة يسهل تدريبها ولا تشكل خطرا على البالغين أو حتى على الأطفال وتتم تربيتها بشكل فردى حيث تميل الذكور منها إلى الصراع والتقاتل فيما بينها.

سميت بالتنانين الملتحية بسبب اللحية التى تحيط بحنجرتها والتى يزداد حجمها عند الخطر أو عند محاولتها فرض السيطرة وإبراز القوة أمام الأخرين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد