التفسير العلمى لظاهرة العودة من الموت، والتحدث مع الميت وسر النفق المضئ


حالات مثيرة وغريبة قد يمر بها الإنسان، ويراها دون أن يشعر، ودون أن يعلم ما يفعله أثناء مروره بتلك الرحلة التي مر بها عدد كبير من الأشخاص.

العديد ممن مروا بهذه التجربة، أو بظاهرة العودة من الموت كان لهم نفس الرأى في الأشياء التي حدثت معهم أثناء رحلتهم للموت، ويؤكد البعض منهم أنه شعر بأشياء غريبة حدثت لأول مرة معه، مثل المرور في أحد الآنفاق المضيئة بضور قوى يزهر في أخره.

قد يهمك أيضًا : بالفيديو | شخص يروى تفاصيل عودته من الموت ويتدث عن ما رأه.. مفاجأة

و أشياء عديدة تحدث في هذه الحالة، مثل أن من يقترب من الموت يتحدث مع أشخاص أموات بالفعل، والأغرب أنه لا يريد العودة للحياة الطبيعية بسبب شعوره بالراحة في هذه الرحلة.

العودة من الموت 1

و لكن هناك بعض الأصوات التي تخبره بأنه عليه أن يعود لحياته الطبيعية لأنه لم يكمل مهامه في الحياة الدنيا، أو أن ساعة موته لم تأتى بعد.

أما عن ما يراه حوله كل من يتعرض لهذه التجربة، فقد يرى جسده ومظهره الخارجى كأى شخص أخر، والشعور المستديم بحالة من السعادة والطمأنينة، كما أن نظريات الباراياكولوجى يرفضون تمامًا كل هذه الأقاويل، ويؤكدون أنه لا عودة من الموت.

العودة من الموت 2

و يرى العديد من علماء وخبراء علم النفس، أن هذه الظاهرة ما هى إلا حالات حقيقية بالفعل، ولكنها تحدث بعد تناول أدوية التخدير، أو بع العقاقير الطبية التي تهيئ للإنسان كل ما يراه.

و يقول أحد خبراء علم النفس في جامعة فيرجينا الأمريكية أنه بالفعل توجد بعض الأشياء، إذا حدثت فهى تدل على أن الشخص إقترب من الموت بالفعل، وهى:

1 – أفكار سريعة ومتضاربة.

2 – الإحساس ببطئ الزمن أو السعادة الغامرة.

3 – يرى مشاهد من حياته السابقة كشريط السنيما.

4 – رؤية أضواء ساطعة في كل مكان حوله.

5 – المرور بأحد الأفاق الطويلة المضيئة من أخره.

6 – يسمع أصوات غريبة وغير مألوفة، ورؤية والتحدث مع الأشخاص الأموات.

7 – يرى الشخص نفسه وهو يتحرر من جسده.

و للحديث أكثر حول هذه التجربة، فقد أكد الكثير من المرضى بأنه الذين تعرضوا لحالات غيبوبة لفترات طويلة، أكدوا أنهم شعروا بحالة خروج الجسد، ورؤية أجسادهم، والبعض الأخر يؤكد على أنه أشخاص متوفيين بالفعل.

كما أن بعض التقارير والأبحاث تشير أن كل هذه الظاهر ورغم مرور بعض الأشخاص بها، إلا أنها لا علاقة لها بنهاية الحياه أو الإقتراب من الموت.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.