اكتشف أشهر 10 خرافات يؤمن بها الناس حول العالم

جميع دول العالم لديهم اعتقاد خاص بهم يؤمنون به، ودائما ما يفكرون في اجتنابه في جميع التصرفات التي يقومون بها، كي لا يجلب النحس لهم، وقد يكون العكس صحيح في أن توجد هناك اعتقادات خرافية غريبة قد يكون لها فأل طيب عليهم، وفيما يلي نستعرض لكم أشهر 10 دول يؤمن أهلها بخرافات غريبة.

أشهر 10 خرافات سائدة في جميع دول العالم لطرد النحس
  • إيمان الصين بالرقم المنحوس

الكثير من الصينيين يعتقدون أن رقم 4 يجلب النحس لهم، بسبب أن النطق به يشبه إلى حد كبير كلمة الموت بالصينية عندهم، فهم بذلك يتشائمون منه ويجتنبون نطقه في جميع تصرفاتهم ومعاملاتهم اليومية سواء كان استخدامه في أرقام الهواتف أو غير ذلك من الأشياء الأخرى الموجودة في بيوتهم.

  • فأل الخير الذي يجلبه براز الكلب في فرنسا

جميع سكان فرنسا يعتقدون أن الضغط على براز الكلب بالقدم اليسري أثناء مصادفة الكلاب في الشوارع هو بمثابة فأل طيب ويبشر بالخير وأن الشخص الذي ضغط عليه يعتبر شخصا سعيد الحظ.

  • الخوف من المراوح في كوريا الجنوبية

يشعر الكوريون بحالة من الذعر والخوف الشديد أثناء رؤيتهم للمراوح، فهم على حسب اعتقادهم تعتبر قاتلة وأنها ستسقط عليهم وهم على فراش النوم، والغريب في الأمر أن الحكومة لم ترفض هذا الاعتقاد واعتبرته حلا جيدا للتقليل من استهلاك الكهرباء.

  • امتناع العديد من الأوربيين من لبس القفازات

توجد دول أوروبية من لا ترحب بإهداء القفازات كهدية لشخص ما، لأن ذلك يعتبر نذير شؤم كما أنه توجد اعتقادات أخري بأن الذي يسقط قفازاته في الأرض عليه أن لا يلتقطها أبدا، لأنه قد لا يقابل في حياته الحب الحقيقي.

  • اعتقاد اليابانيين بأن إبقاء اليدين في الجيوب يقتل أبويك

تتدأول في اليابان خرافات غريبة إلى درجة كبيرة، بخصوص وضع أصابع اليدين في الجيوب، فهم يعتقدون أنه إذا حضرت جنازة شخص ما أو مررت على المقابر يجب عليك أن تدخل أصابع يديك في السروال، كي تحمي بذلك والديك من الموت.

  • السباحة بعد تناول وجبة الطعام في إيطاليا

الإيطاليون يعتقدون أنه إذا تناول شخص وجبة طعام قبل أن يسبح، فإنه سيموت، وهو اعتقاد سائد في المجتمع الإيطالي وصل لدرجة أن بعضهم لا يخاطر بالذهاب للاستحمام بعد الأكل، لاعتقادهم أن دمهم لا يستطيع تحمل هضم الطعام بعد ذلك.

  •  الإيمان بالأطباق المكسورة في الدنمارك

هو لا  يدعوا للخوف بل بالعكس، فالدنمركيون يضل اعتقادهم بأنه كلما تزايدت الأطباق المكسورة، كلما زاد عدد الأصدقاء المقربين.

  • آكل العنب سعيد الحظ في إسبانيا

يستقبل الإسبان السنة الجديدة من كل عام بالاحتفال بطريقة خاصة عندهم، فهم يحتفلون بأكل 12 حبة عنب والتي تمثل عدد شهور السنة، وهي عادة متداولة وسائدة في إسبانيا منذ القدم تجلب الحظ السعيد.

  • كثافة شعر أطفال رومانيا

يشتهر الشعب الروماني باحترامه للحياوانات وتعلقهم بها كثيرا، فهم يعتقدون أن من يسيء أو يضرب حيوانا، فإنه سيزداد عنده أطفال بشعر كثيف كالحياوانات.

  • تناول الخس في إنجلترا

يتجنب الأشخاص في بريطانيا تناول الخس ودمجه في طعامهم، والسبب لإيمانهم بأنه يسبب العقم، لكن لم يثبت العلم أي شيء عن صحة هذا الاعتقاد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.