اغرب 10 منتجات تم حظر بيعهم على الانترنت


مع التقدم التقني الذي شهده العالم مطلع هذا القرن انتشرت مواقع التسويق عبر شبكة الانترنت، لعل من أشهرها موقع أمازون الذي يعرض عدد لا نهائي من المنتجات بمختلف أنواعها بلغ عددها التقريبي 200 مليون منتج، حتى اشتهر بين عملاءه بأنه يبيع كل شيء،  فهل تعرف أن هناك منتجات تم حظر بيعها على الموقع ولكل منتج قصة خاصة به.

اغرب 10 منتجات تم حظرهم:

1

اغرب 10 منتجات اولهم  الـ ” HOVERBOARD” وهي عجلات صغيرة تستخدم في التنقلات الداخلية، وقد أعلنت الشركة المصنعة لها أن أمريكا وبريطانيا قد حظرا بيع منتجها عبر موقع أمازون عام 2015، وذلك بعد أن تسبب المنتج في عدة حوادث احدها احتراق احد الاجهزة اثناء شحنه بالكهرباء، كما تسبب في حادث باحدى ضواحي لندن وراح ضحيته شاب سعودي يدعى نواف تويجان يبلغ من العمر 15 عام.

اغرب 10 منتجات تم حظر بيعهم على الانترنت
اغرب 10 منتجات تم حظر بيعهم على الانترنت

2- لعبة الاغتصاب الالكتروني وهي لعبة تقوم على مبدأ أن يحاول اللاعب اغتصاب الفتيات، وكانت تباع في اليابان وتم ادراجها على قوائم أمازون عام 2009 قبل أن يتم حظرها بعد كثرة الشكاوى ضدها.

اغرب 10 منتجات تم حظر بيعهم على الانترنت
اغرب 10 منتجات تم حظر بيعهم على الانترنت

3- تيشرتات “أنا أحب هتلر” في عام 2008 تم اجبار امازون على حظر بيع تيشرتات تحوي عبارة “أنا أحب هيتلر” بعد تلقي كم كبير من الشكاوى من الطوائف اليهودية.

اغرب 10 منتجات تم حظر بيعهم على الانترنت
اغرب 10 منتجات تم حظر بيعهم على الانترنت

4- دليل المتعة الجنسية مع الأطفال، وهو كتاب الكتروني طرحته أمازون في عام 2010، يتحدث عن العلاقات الجنسية مع الأطفال، وأثار الكتاب ضجة كبيرة على شبكة الانترنت مما دعى امازون لحظر بيعه ثم القي القبض على مؤلفه عقب ذلك.

5

5- ملابس نسائية للرجال، في عام 2015 سحبت أمازون بعض الملابس الخاصة بعيد الهلع “هالوين” من على موقعها بالمملكة المتحدة وهي فساتين نسائية تباع للرجال مع قطع اضافية هي باروكة وصدر صناعي وتم سحب المنتج بعد ساعة واحدة من عرضه بعد ابداء المستخدمين استياءهم من عرض هذه المنتجات.

6

6- وثائق ويكيليكس، في عام 2010 اجبرت الحكومة الامريكية موقع امازون على محو كل ما يتعلق بموقع ويكيليكس الاخباري من موقعهم معللين ذلك بان الموقع غير متاح مؤقتًا، وردا على ذلك عبرت الويكيليكس عن خيبة أملها، ووثائق ويكيليكس هي مجموعة هائلة من الوثائق المسربة من عدة أجهزة مخابرات حول العالم على رأسها المخابرات الأمريكية.

7

7- لحم الحوت، في أواخر فبراير عام 2012 كان لحم الحيتان متاح للبيع عبر موقع أمازون الياباني حتى قامت صفحة يابانية تدعي ” o r g”  بشن حملة لمنع بيع لحم الحوت حيث يواجه خطر الانقراض وجمعت توقيعات، استجاب الموقع بعد ايام قليلة وحظر البيع.

12

8- الاسلحة، حقيبة صغيرة تشبه المسدس تستخدم لحمل آيفون، كانت تباع على أمازون وتم منع بيعها بعد أن أثارت جدلًا في الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 2015 تم استدعاء الشرطة للاشتباه بشخص يحمل سلاح ناري ولكنه كان شنطة الآيفون الخاص به.

9

9- سراويل الآلهة الهندية، ابدى رئيس المجتمع الدولي الهندي ريجان زيه استياءه من انتشار سراويل تحمل صور للآلهة الهندية المقدسة في الهند عبر موقع امازون ووصفها بالمهينة للآلهة التي يجبب أن تقدس وبعد 24 ساعة تم حظر تلك السراويل.

10

10- لعبة كرات البونكي العجيبة، وهي كرات معدنية صغيرة ذات قدرة مغناطيسية عالية تمكن الطفل من بناء أشكال مختلفة وبعد معركة استمرت لعامين استطاعت امازون سحب منتجها من تجار التجزئة وذلك لانه خلال اربع سنوات من طرح امازون منتجها في الاسواق استقبلت المستشفيات اكثر من 1700 طفل قامو بابتلاع الكرات الفضية وقد أجري لعدد كبير منهم عمليات جراحية.

شاهد الفيديو:


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.