اصطياد “السمكة الذئبية” بالقرب من فوكوشيما من طرف ياباني

استطاع الياباني “هيراكسا هيروشي” أن يصطاد سمكة ضخمة بالقرب من محطة فوكوشيما، يبلغ طولها حوالي مترين، ونشر الصياد الياباني على حسابه في تويتر الصورة وهو يحمل السمكة الضخمة إذ ظهر أنه يعاني وهو يحملها لوزنها الثقيل.

اصطياد "السمكة الذئبية" بالقرب من فوكوشيما من طرف ياباني 1 14/11/2015 - 3:15 م

كما ظهر في الصورة سعادة واضحة على الصياد وهو يحمل السمكة، التي تتميز بفم كبير جداً كافي لابتلاع طفل، ويعتقد “أنها السمكة الذئبية”.

وحسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية ديلي ميل، أن هيروشي قد عثر على هذه السمكة الذئبية بالقرب من سواحل جزيرة هوكايدو، حيث ذهب إلى هناك مرتين في الشهرين الماضيين.

تعيش السمكة الذئبية في أعماق المحيطين الهادي والأطلسي إذ تتغذى على المخلوقات الصغيرة التي توجد في قاع المحيط، ويعرف هذا النوع من الأسماك بحجمه الضخم ويتميز بشكل مخيف، ويزيد طولها في أغلب الأحيان عن 1.3 متر، أما التي اصطادها هيروشي بلغ طولها مترين.

وتظهر السمكة الذئبية فقط في الليل لتصطاد فرائسها، وتتميز بلون فضي يلمع في الليل، وتقوم بمهاجمة أي شيء يتحرك حتى لو كانت مجرد حشرة صغيرة، وتقفز بسرعة خارج الماء، أما في النهار فهي تختبئ وراء الصخور وتكون حركتها جد بطيئة، ويمكن أن تعيش 20 عاما. كما أن لها فكان قويان يساعدانها على اصطياد فريستها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.