اشهر 10 شخصيات غيروا التاريخ اتهمهم العالم بالفشل

ربما يجب عليك إذا كنت تريد أن تصبح من العظماء، الا تنصت لكلام الناس والنقد الهدام الذي لا يفيد، حيث نقدم لكم في هذا المقال اشهر الشخصيات التي غيرت التاريخ واتهمها الناس بالفشل.

اشهر 10 شخصيات غيروا التاريخ اتهمهم العالم بالفشل 1 22/7/2015 - 10:43 م

10- آينشتاين

لم يستطيع اينشتاين أن يتكلم حتى سن الرابعة، ولم يكن يستطيع القراءة حتى سن السابعة، مما دفع معلميه لاتهامه بالتأخر العقلى وتم طرده من المدرسة، وتم رفض قبوله في كلية الفنون التطبيقية.

الآن يعتبر اينشتاين واحد من اعظم علماء الفيزياء عبر التاريخ ورمز للعبقرية ومؤسس النظرية النسبية.

9- نيوتن

فشل في الدراسة، وفشل في ادارة مزرعة عمه فارسله لانجلترا ليتخلص منه، درس في كامبريدج واصبح من اشهر العلماء في التاريخ وصاحب نظرية الجاذبية.

8- توماس اديسون

اتهمه معلميه بالغباء الشديد، وطرد من عدة وظائف، كما فشل في 999 محاولة من اختراعاته إلى نجح في المحاولة رقم 1000 في اختراع المصباح الكهربى وانقذ العالم من عصور الظلام.

7- والت ديزنى

تم طرده من الجريدة لأنه غير مبدع، استمر في الكفاح إلى أن عرض فيلمه الأول من الفلام الرسوم المتحركة الذي حقق نجاح كبير، واصبحت شركة والت ديزنى أكبر واهم شركة رسوم متحركة في العالم.

6- ساندرز ديفيد

توفي والده وكان يعيش مع والدته واخواته في ظروف مادية صعبة، افتتح مطعمه الخاص ولكن اضطر لبيع بسبب الخسائر، اخترع خلطة مميزة لبيعها للمطاعم لكن تم رفضها في حوإلى 1000 مطعم، حاول من جديد وانشأ مطعمه الخاص، والآن ساندرز ديفيد هو مؤسس أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة (كنتاكى ).

5- شارلى شابلن

تم رفضه من قبل المنتجين والمخرجين لان تمثيله غامض، اصبح شارلى شابلن فيما بعد واحد من اشهر ممثلين الكوميديا عبر التاريخ وافلامه من أكثر الافلام مبيعا.

4- سويتشيرو هوندا

كان فاشل في الدراسة وترك التعليم في سن 15، انشاء مصنع لصناعة الدراجات وتدمر في الحرب العالمية، انشاء مصنع هوندا التي تعتبر الآن واحدة من اشهر السيارات في العالم ويمتلك 100 براءة اختراع رغم عدم الحصول على شهادة جامعية.

3- ستيفن كينج

اشهر مؤلف روايات رعب في التاريخ وغنى عن التعريف، تم رفض رواياته في 30 دار نشر والقى الكتب في القمامة من شدة البؤس، وقامت زوجته بأخذ الكتب وارسالها لدور نشر اخرى، لتحقق رواياته مبيعات 350 مليون نسخة تم بيعها.

2- اوبرا وينفرى

نشأت في اسرة فقيرة، طردت من وظيفتها كمراسلة تلفيزيونيو لانها لا تمتلك الجمال الكافي للظهور على الشاشة، الآن اوبرا واحدة من اشهر مقدمين البرامج في امريكا وبرنامجها يمتلك اعلى نسب المشاهدة.

1- بيل جيتس

ربما إذا علم احد انك تركت الدراسة في جامعة هارفارد أفضل جامعة في العالم، اقل ما يمكن هو أن يتهمك بالجنون، هذا كان حال بيل جيتس الذي ترك الدراسة واهتم بالبرمجيات وانشأ عدة شركات مع اصدقائه فشلت جميعها، إلى أن قام بتأسيس شركة مايكروسوفت الموجودة في كل بيت من خلال نظام التشغيل ويندوز، وتقدر القيمة السوقية لمايكروسوفت بقيمة 380 مليار دولار بأعلى قيمة سوقية بالتنافس مع جوجل، وتقدر ثروة بيل جيتس ب 79 مليار دولار كأغنى اثرياء العالم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    راءع👌👌👌👍👍👍انتم عظماء لامثيل لكم في التاريخ