احترس.. 10 حيوانات لطيفة ممكن تقتلك

يوجد الكثير من الناس يحبون الحيونات الاليفة ويقوموا بتربيتهم في منازلهم او حيوانات اخري قد تراها لطيفة، لكن حب هذه الحيوانات الاليفة لا تعني ايضا انها تحبنا بل بالعكس من المحتمل ان تكون سبب في موتك وتقوم بقتلك.

احترس .. 10 حيوانات لطيفة ممكن تقتلك

اولا – الباندا 

من الممكن انك قد رايت الباندا انها تنتقل من شجرة لشجرة او عندما تاكل نبات البامبو بصعوبة ومن جمال الباندا ترغب باخذه واللعب معه، ولكن الباندا مخلوق مزاجي جدا وتغضب بسرعة اذا شعر باي نوع من التهديد، وفي عام 2019 حدث ان كانت هناك باندا يقوم بمطاردتها بعض من الناس في احدي القري وفي خلال هروب الباندا من الناس قامت بالدخول لمزرعة كانت يتواجد بها صاحبها وقامت الباندا بمهاجمته وقطع رجله.

ثانيا – الدولفين

بالرغم من الدولفين يعتبر صديق الانسان في البحر ، الا ان هذا الحيوان الثدي لديه سلوك غريب حيث عام 1994 قام دولفين بمهاجمة اثنين في دولة البرازيل وقام بقتل واحد منهم وكسر ضلوع صدر الاخر ، وقام شخص اخر بالابلاغ عندما كان يغطس حاول احد الدلافين باغراقه متعمدا.

ثالثا – اللوريس البطئ 

هذا الحيوان شكله لطيف جدا لردجة انه عندما تراه ستشعر بتعاطف تجاهه، لكنه خطر جدا ويعتبر مميت جدا جدا، وايضا يعتبر من اكثر الحيوانات سما في العالم، حيث يقوم بافراز السم من كوعه ومن ثم اخذه لداخل فمه ودمجه مع اللعاب للتحول عضته لعضة مميتة، وايضا عندما يشعر بالخطر يقوم بنفس سلوك ثعبان الكبرا

رابعا – التم الأخرس 

التم الأخرس معروف بشهرته في الباليه وممييز جدا بجماله ورونقه، والكثير من البشر يظنون انه من الطف المخلوقات الموجودة في العالم، الا ان التم الاخرس له جانب مظلم اثبت انه خطر ومميت، وقام مسبقا بمهاجمة اطفال كانت تلعب معه.

خامسا – الشبنم 

يعتبر الشبنم اخطر طائر في العالم، وهو طائر استرالي شكله رائع وجميل، الا ان سلوكه في غاية العنف والخطورة وتصل سرعته ل48 كيلو متر في الساعة، يقوم الشبنم بمهاجمة الاشخاص بالانقضاض عليه موجها مخالبه الحادة تجاه الشخص او الفريسة، وهذه المخالب طويلة وحادة.

سادسا – نمر البحر 

اثبتت نمور البحر جدارتهم في جذب الناس في اغلب الحدائق الموجودة في العالم، الا انهم اقرب ان يكونوا خطر كونهم مخلوقات لطيفة، وبسبب هجوهم علي البشر تسبب بعض الحالات في اصابة عدد كبية وايضا قتل بعض الاشخاص، ووجبته المفضلة هلي البطاريق.

سابعا – الضفدع السام 

بسبب الاسم العلمي للضفدع السام فهو يدل علي خطورته، حيث تحتوي اجسام الضفدع السام علي كمية كافية من السم لقتل 10 اشخاص بالغين، ويقومون بتخزين السم في الغدد الجلدية وعندهم لمسهم يتم تسممك.

ثامنا – الينفوخة 

هي واحدة من الطف الاسماك الموجودة في اعماق المحيط، الينفوخة وهي حية يحتوي جسمها علي مركب سام تقوم بافرازه كنوع من انواع الدفاع عن النفس.

تاسعا – خلد الماء 

هو الحيوان الثدي الوحيد الذي يبيض، خلد الماء لديه مخلب في قدمه الخلفية تحتوي علي كمية سم كافية لقتل كلب، ويستخدم هذا السم في قتاله مع الحيوانات الاخري، ولان اصابته للانسان لا تكون مميتة الا انه يسبب في الام في غاية الشدة.

عاشرا – دب النمل 

حيوان اليف يعتمد نظامه الغذائي علي اكل الحشرات الصغيرة، يعتبر من الحيوانات المسالمة..لكن عن الدفاع عن النفس يقوم باستخدام مخاللبه الحالدة العمالقة مع الوقوف علي رجله الخلفية معتدل الظهر لجعلها ضربة مميتة بكامل قوته.