إشارة بالسبابة وقبل بين الأصدقاء، قائمة بأغرب العادات والممارسات اليومية للشعوب حول العالم

توجد في العالم عدد من العادات الغريبة وغير المعتادة أبداً في دول أخرى من العالم، حيث توجد في بلادنا ايضاً عدد من العادات الغريبة والممارسات اليومية والتي تعتبر غير معتادة في بعض الثقافات، وسنتطرق إليها بالتفصيل في المقال التالي.

ومن أغرب العادات التي نقوم بها في دولنا العربية أولاً، والتي تعتبر غريبة بعض الشيء في دول أخرى هي المفاصلة عند الشراء أو البيع، حيث لا تتم المفاصلة غالباً في اغلب دول العالم وبالأخص دول العالم الغربي حيث يدفع الناس للبائع وحسب.

  • الصراخ:

يعتبر الصراخ في وجه النادل أو البائع أمراً عادياً في الصين، بحيث إذا أردت أن يحضر النادل لك شبئاً  لتأكله أو تشربه فما عليك إلا أن تصرخ بأعلى صوت ممكن، وسيأتي النادل إليك مباشرة وعلى وجهه ابتسامة  مشرقة.

يذكر أن الصراخ أمر معتاد جداً في الصين ولكن ليس في المطاعم فقط، حيث تعتاد النساء هناك على الصراخ في وجوه أزواجهن إذا أردن تنفيذ إحدى الطلبات لهن.

  • الإشارة بالإصبع السبابة:

تعد الإشارة بإصبع السبابة أمراً بغيضاً جداً في ماليزيا، ويمكن أن يتم رفع قضية عليك إذا أشرت لأحدهم بأصبع السبابة نظراً لأنها تعني التهديد بارتكاب أعمال عنف، وبالتالي تجد أن الماليزيين يستخدمون الإبهام للإشارة إلى أحد الأمكنة.

  • الإشارة بالذراع:

من أكثر الأسباب إقناعاً لاعتقال  السلطات الألمانية لك هي تلك الحركة، وهي إشارة متعلقة بفترة الحكم النازي لألمانيا، وتعرف ايضاً باسم تحية هتلر ومن المحظور أيضاً الحديث عنها أو الإشارة إليها أو التلميح لها.

ملحوظة: تعرض هذا اللاعب للإيقاف مدى الحياة من كرة القدم بسبب التحية النازية في إحدى الملاعب الألمانية.

  • القبلة بين الأصدقاء:

تعتبر شائعة في دول الشرق الأوسط وبالأخص لبنان ومصر والأدن وفلسطين، ينظر الناس لها في الغرب على أنها نوع من أنواع الشذوذ الجنسي لكنها شائعة أيضاً في بعض دول أوروبا مثل اليونان وإيطاليا وفرنسا.

  • إرتداء الملابس:

توجد عدد من القوانين التي تمنع خلع الملابس في الأماكن العامة، ولكثرتها سنستعرض  أبرزها:

في ألمانيا يمكنك التعري في سيارتك ولكن ستكتب عليك مخالفة إذا قمت بذلك خارج سيارتك.

يعتبر من المحظور خلع الملابس في الأماكن العامة في كل من سنغافورة وأندونيسيا .

يمكنك القيام بذلك في الأماكن العامة دون التعرض المساءلة  القانونية في كل من المجر واليونان والدنمارك وهولندا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد