إسماعيل يس بين طفوله قاسيه ونهاية مأساويه.

كان إسماعيل يس هو الابن الوحيد لاب صائغ ميسور الحال وكانت طفولته تسير بشكل جيد بالرغم من وفاة والدته ولكن ما أن وصل إلى  الصف الرابع الابتدائي وكأن التاريخ يريد أن يؤكد له المثل القائل بأن دوام الحال من المحال.

إسماعيل يس بين طفوله قاسيه ونهاية مأساويه. 1 12/9/2015 - 12:48 ص

اضطر أبيه اعلان إفلاسه نتيجة تبذيره لكثير من الأموال واغلاق محل الصاغة الذي يمتلكه وتم الحجز على أملاكه حتى يحاول سداد ديونه ولكن بلا جدوى ويدخل السجن.

لم يجد الطفل إسماعيل يس من يدفع له مصاريف مدرسته فيترك المدرسة ويحاول سداد ديون أبيه فلم يجد طريقه إلا أن يشتغل.

فقام ببعض الأعمال مثل انه كان ينادى أمام محل للأقمشة ثم يترك البيت نتيجة معاملة زوجة أبيه السيئة له ويذهب للعمل مناديا في موقف سيارات في مدينة السويس.

هذا بالنسبة للطفولة القاسية أما بالنسبة للنهاية المأساوية.

فلم يكن إسماعيل يس من المقربين من ذوى النفوذ السياسي في الدولة فتفاجأ في احد الأيام أن عليه ضرائب كثيره للدوله لم يتم سدادها واصبح يواجه مره اخرى شبح الديون مما دفعه لبيع عمارته أمام عينه التي قد بناها بكل ما يمتلك من أموال ليحاول تسديد جزء مما عليه.

اضطر إسماعيل يس لمواجهة هذه الظروف الصعبة بقبول أدوار صغيره لا تليق بمشواره الفني ليستطيع سداد ديونه وللأسف لم يقف بجانبه اقرب الناس إليه ولم يرحمه احد وتوفي نتيجة أزمة قلبيه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of نور من بغداد
    نور من بغداد يقول

    ألله يرحمه ويغفر له ويجعل الجنه مثواه اللي يحبه يقرأ له الفاتحة