أفقر رئيس دولة في العالم

في اللحظة التي يرفض جميع رؤساء العالم الكشف عن رواتبهم، ويُطالبون بزيادتها، يقوم رجل من أعظم الشخصيات في العالم  بعمل رائع، إنه الرئيس الأورغواى ” خوسيه موخيكا ” الذي قام بالتنازل عن 90% من راتبه لصالح الأعمال الخيرية، لينال بفعله هذا على لقب ” أفقر رؤساء العالم وأكثرهم سخاءً “.

أفقر رئيس دولة في العالم 1 11/3/2015 - 12:07 ص

يعيش الرئيس ” خوسيه موخيكا ” البالغ من العمر 75 عاماً هو وزوجته ” لوسيا توبولانسكى “عضوة مجلس الشيوخ، والتي تبرعت براتبها أيضاً لصالح الأعمال الخيرية بمنزل في الريف، وذلك مُنذ بداية شهر مارس لعام 2010.

1

وأضاف ” خوسيه موخيكا ” خلال لقائه مع صحيفة ” إل موندو ” قال أن أغلى شىء يملكه داخل سيارته يبلغ بمبلغ يُقدّر ب1945 دولار أمريكى، كما أكد أنه يتلقى مبلغ 12 ألف و500 دولار أمريكى، لكنه يحتفظ لنفسه بمبلغ 1250 دولار ويتبرع بالقى لصالح الأعمال الخيرية.

وأكد ” خويه ” أن المبلغ الذي يتركه لنفسه يكفيه ليعيش حياة سعيدة، مؤكداً أن العديد من أفراد شعبه يعيشون بمبلغ أقل من هذا بكثير.

2

كما أعلن موقع ” ياهو نيوز ” أن ” خوسيه ” ليس لديه أيه حسابات بنكيه وأنه يستمتع بقضاء وقته مع كلبته ” مانويلا “، وأن كل ما يتمناه ” خوسيه ” عند انقضاء فترة حكمه، هو العيش بسلام مع زوجته في بيته البسيط بالريف.

وتحتل ” الاوغرواى ” المرتبة الثانية في أقل دول العالم فساداً، حسب مؤشر منظمة الشفافية العالمية.

ومن أشهر أقوال ” خوسيه موخيكا ”  أن أهم أمر في القيادة المثالية هو أن تُبادر  القيام بالفعل حتى يسهل على الآخريين تطبيقه.

تعتبر هذه الشخصية من الشخصيات النادرة في العالم، فله منا كل التقدير والاحترام فحقاً نعم الرؤساء ” خوسيه موخيكا “.

3 4 5 6



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.