أغلى 5 حيوانات تم بيعها على الإطلاق

أصبح بيع الحيوانات النادرة وخاصة المعرضة منها للانقراض والتي قد تحظى بعدة خصائص غير موجودة في غيرها، كالمبارزة في ساحة القتال وذلك من خلال المزادات التي تعرض فيها هذه الحيوانات حتى أصبحت المبالغة في أسعار هذه الحيوانات موضة منتشرة في العالم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أغلى الحيوانات التي تم بيعها في العالم.

اغلي 5 حيوانات

ببغاء الصفير

ببغاء الصفير
ببغاء الصفير

يرجع أصول هذا الببغاء إلى أمريكا الجنوبية، ويعتبر من أكبر أنواع الببغاء حيث إنه قد يصل طوله إلى متر تقريباً، ومن خصائص هذا الببغاء النادر أنه يمتلك منقار قوي يستخدمه في تناول الطعام وتكسير المكسرات وجوز الهند، ويتميز بألوانه الرائعة ويرجع ارتفاع سعر هذا الببغاء إلى ندرته الشديد وتعرضه للانقراض ولذلك تصل قيمة هذا الطائر إلى 14000 دولار.

خنفساء الآيل

خنفساء الآيل
خنفساء الآيل

تعتبر خنفساء الآيل من أصغر الحشرات المخلوقات على الأرض وهي من أغرب الكائنات والأكثر ندرة في العالم ويرجع لذلك ارتفاع سعرها، من خصائص هذه الخنفساء أنه يبلغ طولها إلى 3 بوصات، وهذا طويل جدا مقارنة بذويها.

وقد بيعت هذه الخنفساء مقابل 89 ألف دولار أمريكي.

الأشبال البيضاء

الأشبال البيضاء
الأشبال البيضاء

الأشبال البيضاء من سلالة أندر سلالات الأسود، ولا يمكن رؤيتها إلا في المحمية البرية بجنوب إفريقيا، وقد تم حصر عدد الأسود البيضاء تبعا لصندوق حماية الأسد الأبيض، وجد أنه لا يوجد غير 300 أسو أبيض فقط على هذا الكوكب، ولهذا السبب ترجع ارتفاع قيمة الأشبال البيضاء وقد يصل سعرها إلى 138 ألف دولار أمريكي.

كلب التبت الأحمر الصيني

كلب التبت الأحمر الصيني
كلب التبت الأحمر الصيني

يعتبر كلب التبت الأحمر هو أغلى كلب في العالم وقد تم بيعه بما يقرب من 1.6 مليون دولار، ومن مميزات هذه السلالة أنها من أقدم السلالات في العالم، ومن المعتقدات الشائعة عن هذا النوع من الكلاب أنها تحمل أرواح بعض الراهبات والرهبان، وقد أضاف صاحب هذا الكلب أنه يأكل لا يأكل إلا أنواع خاصة من الطعام كخيار البحر والدجاج.

الحصان فريش بايچاس

الحصان الفريش بايجاس
الحصان الفريش بايجاس

تم تصنيف الحصان الأميركي “فريش بايچاس” كأغلى حصان في العالم، وقد بلغ سعره 90 مليون دولار، ومن مميزات هذا الحصان أنه من أكثر أنواع الخيول جمالاً من حيث مظهره وشكله وطول القامة.

تعرف علي أغرب الحيوانات في العالم التي لم تسمع عنها من قبل وأين يمكن رؤيتها