صور | أغرب 6 أطعمة لن تسطيع تناولها

قد يبدو أن هناك أطعمة تقع تحت مسمى أغرب الأطعمة في العالم، وقد تكون هذه الأطعمة مثيرة للأشمئزاز من قبل البعض ، وقد تكون الوجبة المفضلة للدول التي تشتهر بها، ولعل أبرز هذه اأطعمة لحوم الفئران، والدود، والعناكب

صور | أغرب 6 أطعمة لن تسطيع تناولها 1 7/5/2015 - 2:49 م

1 – أدمغة السناجب (امريكا الجنوبية )

اكل السناجب

تشتهر هذه الأكلة في بعض المناطق الريفية في أمريكا الجنوبية، وعلى الرغم من أن أدمغة القوارض عموما غير صالحة للإستخدام لأنها تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل تدمير أنسجة المخ، إلا أنها تلقى رواجا كبيرا في هذه المناطق.

سناكجى (كوريا الجنوبية )

اكل الاخطبوط

سناكجى، أحد أشهر الأطعمة وأغربها في كوريا الجنوبية، هذه الوجبة بحسب إعتقاد الشعب الكورى، فإن له القدرة على علاج بعض المشاكل الصحية، مثل العجز الجنسى، هذا الطبق عبارة عن أرجل الاخطبوط البحرى، بعد فصل راسه، وهو من الأططباق الرائجة في كوريا، ويقال انه مثير جنسيا.

3 – الخفافيش (معظم دول شرق آسيا )

اكل الخفافيش

هل تعلم أن الخفافيش يتم إستخدامها في ببعض دول شرق أسيا في الطب الشعبى، تؤكل الخفافيش بشكل قد يكون يومى، ويعتقد سكان أندونيسيا أنها تعالج الأمراض الصدرية، مثل االربو، وإلتهابات الشعب الهوائية.

4 – الضفادع العملاقة (ناميبيا )

اكل اضفادع

من أغرب الأطباق في ناميبيا في قارة أفريقيا، تؤكل هذه الضفادع خلال موسم التزاوج حتى تكون خالية من السموم، وذلك حسب إعتقاد سكان ناميبيا، فإن تناولها في غير هذه الفترة، يؤدى إلى الإصابة بالعديد من المشاكل والأمراض مثل، التبول اللا إرادى، والفشل الكلوى.

5 – إيسكاموليس (المكسيك )

اكل بيض النمل

اليكاموليس هو بيض النمل، ويعتبر من أغرب الأكلات في المكسيك، كما أن يباع بثمن باهظ، ويتم تقديمه مع الفلفل الأخضر، والبصل المفروم، وبعض التوابل الأخرى، والخضروات مثل أوراق الخس، ويطلق عليها السكان الريفيين في المكسيك إسم كافيار النمل.

6 – الزغبات (سلوفينيا )

اكل الزغبات

الزغبات هو نوع من أنواع القوارض، كأنها خليط بين الفأر والسنجاب، ويتم طبخه بالعديد من طرق الطهى، ولكن الأشهر هناك طبخه في النبيذ الأحمر، مع الخضروات، ويتم إستخدام جلوده لصنع الملابس الشتوية، ولكن عند عدم توافر حيوان الزغبة، فالبديل الثانى له الفئران