أغرب 5 مدن تحت الأرض……لن تصدق أنها موجودة بالفعل !

العالم الذي نعيش فيه به العديد من الأسرار المدهشة والتي تجعله محطة اهتمام وغرابة للجميع، فالكل يعتقد أننا نعرف كل شيء عنه ولكن في الحقيقة نحن لا نعرف إلا جزء صغير عن هذا العالم، فهو مليء بالمناطق والأماكن التي لا يتصورها العقل، من خلال مقالة اليوم على مجلة نجوم مصرية سوف نأخذ في رحلة مصورة إلى بعض الأماكن الموجودة تحت الأرض.

المدينة النازية
المدينة النازية

تتواجد إحدى شبكات المواقع تحت الأرض في العاصمة برلين,حيث تم بنائها في الحرب العالمية الثانية، لحماية السكان أثناء الغازات الجوية، بالإضافة إلى ذلك توجد شبكة أنفاق تربط بين أجزاء مدينة جرمانيا.

مدينة كابادوكيا التاريخية

مدينة كابادوكيا

هي مدينة تاريخية محفورة على صخور في المنطقة المسماة على اسمها، وترجع تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد، في ذلك الوقت سكن فيها ما يزيد عن 200ألف نسمة، وتقع هذه المدينة في جنوب سلسلة جبال طورس في تركيا في إقليم آسيا الصغرى.

مدينة مطماطة
مدينة مطماطة

مدينة لقبت بالمدينة المجهولة في تونس، تم اكتشافها في الستينات في القرن الماضي، تتواجد في قلب الصحراء وتتوفر على مساكن تحت الأرض لحماية القبائل البدوية التي تعيش فيها من حرارة الشمس، كما أن هذه المدينة استخدمت في تصوير بعض المشاهد من سلسلة أفلام الخيال العلمي.

زوننبرغ
زوننبرغ

تتواجد هذه المدينة في سويسرا، لتأمين أماكن ملائمة للمواطنين في حال هجوم نووي محتمل، فالقانون السويسري يلزم بحماية المواطنين من خطر، لذلك تم بناء مدينة كاملة تحت الأرض تسع لأزيد من عشرين ألف شخص، كما أنها تحتوي على سجن ومنشأة لتنقية الهواء وغرفة عمليات كاملة التجهيز، لكن بع أن تم الكشف أن أبواب هذه المنشأة التي تزن 350 طنا لا تقفل بشكل صحيح، تم التخلي عنها.

سبتروبوليس
مدينة سبتروبوليس

تقع في كانساس سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر أكبر منشأة للتخزين تحت الأرض، يتم استخدامها من قبل هيئة البريد الأمريكية لتخزين الطوابع البريدية.

ملاجئ بكين
ملاجئ بكين

تم بناء هذه الملاجئ من قبل السلطات الصينية، إثر خوفها من تحول الحرب الباردة إلى حروب نووية، هذه المدينة تتسع لـ 300 ألف شخص، وتتميز بوجود كل وسائل الترفيه والسينما ومطاعم وحلبة للتزلج، ويمكن العيش فيها أربعة أشهر كاملة.

مواضيع قد يعجبك :

أودولام سيربيرا….فاكهة الانتحار في الهند ! ما السر وراء تسميتها بهذا الاسم؟

بالصور: أغراض غريبة لا يمكن شراؤها في أي مكان آخر سوى في الصين

بالصور: 7 مدن عالمية مهددة بالغرق في السنوات المقبلة….منهم مدينة عربية

هذه هي قصة الشابة المغربية التي ضغط لها مارك زوكربيرغ على لايك لمنشورها على الفيسبوك

بالفيديو :طبيب أطفال أمريكي يكشف طريقة جديدة لإيقاف الأطفال عن البكاء في بضع ثوان فقط

بالصور: أنواع عطور مصنوعة من أشياء غريبة لاتصدق !

تقنية مذهلة لتقشير البرتقالة بشكل سريع من دون أن تتسخ يداكم!

هذا المشروب السحري يوقف صداع الرأس في غضون دقائق فقط

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.