أغرب 10 كواكب في الكون

نحن لا نعرف شيء عن الكون، ففي هذا الكون يوجد عدد من الكواكب الغريبة والتي تعتبر من عجائب الله سبحانه وتعالى   فيوج بعض الكواكب التي تم اكتشفت مؤخرا وتبدو غريبة لدرجة كبيرة جدا يصعب تصديقها.

أغرب 10 كواكب في الكون

كوكب Gliese 436 b أو-الجرم الثلجي الملتهب

كوكب Gliese 436 b
كوكب Gliese 436 b

كوكب ثلجي صغير وتصل درجة الحرارة على سطحه الى 439 درجة مئوية، قوة الجاذبية على هذا الكوكب قوية جدا لذلك لا يبتعد البخار عن الكوكب عند ذوبان الثلج فيصبح عبارة عن قطعة مشتعلة من الثلج دائما.

CoRoT أو الصخرة الملتهبة

أغرب واول الكواكب الصخرية التي تم اكتشافها ويبعد هذا الكوكب عن الأرض بمسافة تقرب 408 سنة ضوئية، وتصل درجة الحرارة في هذا الكوكب ما بين 200 درجة مئوية من ناحية النجم و220درجة مئوية تحت الصفر من الجهة الأخرى وترجع تسميته إلى اسم التليسكوب الذي اكتشفه.

الكوكب ذو الحلقات الضخمة أو j1407b

الكوكب ذو الحلقات الضخمة
الكوكب ذو الحلقات الضخمة

يستطيع العلماء رؤية هذا الكوكب على بعد 420 سنة ضوئية من كوكبنا، يدور هذا الكوكب الغريب حول حلقة كوكبية أكبر من حلقة زحل بـ 200 مرة وأضافت هذه الحلقة حجما كبيرا جدا له لدرجة أنه لو كان لكوكب زحل مثل هذه الحلقات لظهر لكوكبنا بشكل أكبر من حجم القمر.

كوكب الثقب الاسود TrES_2b

كوكب الثقب الاسود
كوكب الثقب الاسود

على بعد ما يقرب من 750 سنة ضوئية يظهر هذا الكوكب وهو مقارب في حجمه لكوكب المشترى العملاق ويعتبر من أجمل الكواكب التي اكتشفت حتى الأن كما قال العلماء ومن خصائص هذا الكوكب أنه يعكس 1٪ فقط من الضوء الذي يسقط عليه من النجم.

كرة ماء Gj1214b

كرة ماء Gj1214b
كرة ماء Gj1214b

يتكون هذا الكوكب من الماء فقط ولا يوجد به يابس اطلاقا وعمق المياه على تصل إلى مركزه.

Kepler 438b

Kepler 438b
Kepler 438b

يقع هذا الكوكب على بعد 470 سنة ضوئية من الأرض وتم تصنيفه من اغرب الكواكب في الكون حيث وجد أنه يشبه الارض جدا، ويوجد به كل شيء ليصلح بالحياة على سطحه.

الكوكب الزجاجي HD 189733b

الكوكب الزجاجي
الكوكب الزجاجي

يمتلئ غلاف هذا الكوكب بجزئيات السيليكون ولكن  تتحول هذه الجزئيات الى الزجاج بسبب درجة الحرارة الشديدة على السطح.

كوكب يقدر ب 26.9 نونيليون دولار

كوكب الألماس
كوكب الألماس

كان أغلبه من الكاربون في بداية تشكيلة ولكن بسبب الضغط والحرارة الشديدين على سطحه تحول الى ألماس، ويعتبر ثلثه بالكامل من الألماس وقد تم تقديره بمبلغ 26.9 نونيليون دولار ويبعد هذا الكوكب عن الارض بمقدار 40 سنة ضوئية.

كوكب ميثوسيلا

يعرف أيضا باسم PSR 1620-26 b –   يساوي عمر هذا الكوكب 3 أضعاف عمر الأرض، لكن بالرغم من ذلك لم تم تأكيد اكتشافه حتى سنة 2003.

غليس 581C

غليس 581C
غليس 581C

يضطر هذا الكوكب لمواجهة نجمه القزم الأحمر بجهة واحدة على غرار بقية الكواكب ويعتقد بعض العلماء أن الجزء المظلم من هذا الكوكب صالح للحياة، لكن ستذكرنا الحياة به بالجحيم وذلك لأن نجمه يمده بالأشعة تحت الحمراء والضوء الأحمر.