أغرب عادات وتقاليد الزواج حول العالم

ينتشر حول العالم عادات غريبة في معظم المجتمعات، ولكن أغربها يكون في حفلات الزواج، فليست كل المجتمعات يكون فيها الزواج سهلاً أو عاداتة بسيطة وسهلة، سنكتشف بعض هذة العادات هنا.

أغرب عادات وتقاليد الزواج حول العالم

أغرب عادات وتقاليد الزواج حول العالم

حفلات الزفاف في باكستان

حفلات الزفاف الباكستانية هي مشهد من العادات والمرح معاً، حيث يتعين على الزوج الباكستاني دفع ثمن الأحذية الخاصة بزوجتة، فبعد انتهاء الحفل يضع الأقارب والأصدقاء شالات خضراء على رؤوس الزوجين وعندما ينشغل العروسين بالحديث، تخفي قريبات العروسة حذاءها ويطلبن من العريس أن يدفع ثمنة ليستردة.

عادات الزواج في ألمانيا

يخضع العروسان في بعض المدن في ألمانيا لدرس التنظيف الأول معًا بعد حفل الزفاف مباشرة، حيث يقوم أهل الزوجين بتكسير بعض الأطباق في أنحاء المنزل، ويتعين على الزوجين تنظيف المنزل معاً، ليتعلموا الاتحاد معا في مواجهة العقبات التحديات التي قد يواجهونها لاحقًا في الحياة.

عادات الزواج الهندية

نقوش الحناء على اليدين والقدمين أهم طقوس وتقاليد الزفاف في الهند، تزين نساء العروسة وأصدقائها وعائلتها أيديهم وأقدامهم لعدة أيام كاملة وهناك العديد من حفلات الزفاف الغريبة في الهند، ولكن الأكثر غرابة هو ما يحدث في مدينة “بوندا يورجاس”، حيث تقوم النساء بإختبار العريس، فإنها تكويه بشيئ ساخن على ظهره، إذا عانى وتألم رفضته وصارت فضيحة لة في القبيلة، وإذا لم يتألم قبلته زوجًا لها.

عادات الزواج في تركيا

يغرز أصدقاء العريس العلم التركي في الأرض أمام منزله قبل يوم زفافه، وأحيانًا يتم وضع أشياء مختلفة أعلى الأعلام، وهذا يختلف من منطقة إلى أخرى، مثل: الفواكه والخضروات التي تدل على بداية مراسم الزفاف ومراسم الزفاف، وعندما يحين الوقت لترك الفتاة منزل والدها للرحيل لمنزل زوجها، يربط والد العروس شريط أحمر حول خصرها للإشارة إلى النقاء والعفة.

عادات الزواج الأخرى في العالم

المحيط الهادئ: خاصة بين سكان جزيرة هافان، تُعرض على المرأة الجميلة مهر فأر، وعدد الفئران يتناسب مع مستوى جمال العروسة.

إندونيسيا: لا تستطيع العروس أن تمشي على الأرض مع زوجها يوم زفافها، خاصة عندما تنتقل من منزل عائلتها إلى منزل زوجها ، فيضطر والدها إلى حملها على كتفيه من منزله إلى منزل عريسها، مهما كانت المسافة بينهما.

التبت: وهي بلد في وسط آسيا حيث تٌضع الفتاة أعلى غصن شجرة وتقف عائلتها تحت شجرة بالعصي وإذا أراد أحد التقدم لخطبتها، علية الوصلو لها متخطياً أهلها ومتحملاً كل الضرب والألم الذي يصيبة.

اترك تعليقاً