أغرب سبع وظائف يتقنها المصريون

5238878615_5700b5387a_m_ السايس

هو عمل لا يحتاج لمهارات خارقة ولا إلى شهادات علمية فقط أن تمتلك القوة للسيطرة على منطقة معينة وهو يبدأ معك منذ محاولتك لركن السيارة يمين يا باشمهندس ارجع شوية بس كدة، ومنهم من يكتفي بهذا الدور ويطلب منك المال لنصيحته الغالية ومنهم من يُجبرك على تنظيف السيارة لك حتى وان لم تكن تحتاج ومنهم من ينتظرك حتى تعود ويطلب منك حق حماية السيارة، وكل منطقة لها السايس بتاعها.

ــ العصفورة

هى وظيفة ستجدها داخل كل عمل من الوظائف المصرية العامل العصفورة وهو الذي يستمع مناقشات الموظفين وينقلها للمدير كما إنه من الممكن البدء بسب المدير حتى يجر الموظفين للكلام على المدير ومن ثم توصيل الكلام له وفي الغالب بيكتشفه الموظفين ويتجنبوه، وقد تجد داخل الأسرة الواحدة من يقوم بعمل العصفورة وينقل كلام إخواته للأم والأب.

ــ السقّى

وظيفة يقوم فيها العامل بملئ الماء من النهر ثم يقوم ببيعها للناس ويملاء لهم الزيار وهو غير موظف من قبل الدولة ولكن هى إحدى الوظائف التي اخترعها الناس ليفيدوا ويستفادوا.

ــ الحانوتى

هى وظيفة قد تجدها في مصر فقط وهو رجل يتولى الميت من أول موته حتى دفنه، يقوم بتغسيل الميت وتكفينه ويتولى جنازته والعربية التي تحمل الميت وايضًا مكان دفن الميت.

ــ الداية

وهى مرأة لم تدرس الطب ولا تعرفه ولكنها تستطيع  توليد النساء الحوامل، وكانت منتشرة في مصر زمان ولكنها اختفت في الوقت الحإلى إلا من بعض القرى التي مازلت موجودة بها حتى الآن.

ــ العربجى

وهو من يعمل على عربة كرو يجرها حمار، وهو يقوم بنقل الأشياء على العربة وستجده يحمل في يده ” كورباج ” ليضرب بها الحمار حتى يجعله يمشى غير عابئا بالأشياء الثقيلة على ظهر الحمار.

ــ التبّاع

وهو يقوم بمساعدة سائق الميكروباص فيقوم بمناداة الزبائن عن طريق النداء على اسم المكان اللى ذاهب له الميكروباص مثلًا رمسيس رمسيس رمسيس، ولا ينتهى دوره عند هذا الحّد ولكن يمتد إلى جمع الأجرة من الركاب ويجعل السائق يقف عند مكان كل راكب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.