أغرب أنواع الحلويات في العالم

يتفق الجميع تقريباً كباراً وصغاراً على أن الحلوى بجميع أنواعها هي إحدى الأشياء الجيدة في الحياة، توجد أنواع عديدة من الحلوى وتشتهر كل ثقافة أو دولة بنوعية فريدة من الحلوى ولكن ذلك لا يمنع وجود بعض النوعيات الغريبة المنتشرة في بعض البلدان والتي تمنحها غرابتها سمة مميزة وطابعاً خاصاً بها، ستتعرف من خلال هذا المقال على بعض أغرب أنواع الحلويات الموجودة في العالم. 

  • حلوى كاري لحم الضأن: 

تٌباع حلويات كاري لحم الضأن في الصين وهي حلوى كراميل بنكهة طبق محلي مصنوع من لحم الضأن، تم ابتكار المنتج للمرة الأولى كصلصة منكهة بوجبة كاري لحم الضأن الشعبي في عام 2002 ولم ينجح المنتج فتم تحويله لحلوى وبدأ بعدها في الانتشار. 

  • حلوى ورق الأرز: 

هذه النوعية من الحلويات مثالية بالنسبة للأشخاص الكسالى والذين لا يرغبون حتى في استخراج الحلوى من ورقتها، تقدم شركة شهيرة من دولة بوتان حلوى بنكهة الليمون مغلفة بورق مصنوع من الأرز وهو صالح للأكل ولذيذ أيضاً. 

  • آيس كريم النيتروجين السائل: 

تمتزج الكيمياء المسلية مع الإبداع في هذا المنتج، يتم استهلاك آيس كريم النيتروجين السائل المصنوع من مكونات عادية مضاف إليها النتروجين السائل منخفض الحرارة بشكل كبير في الفلبين وهو معروف بشكل كبير على المستوى الشعبي. 

  • بسكويت البعوض:

يتم إضافة بعوض حقيقي للبسكويت في اليابان وليس لدى الناس أي مشكلة مع ذلك إطلاقاً بل يعتبر أحد أشهر أنواع البسكويت هناك وأكثرها استهلاكاً. 

  • طبق حلويات ماكوس تيسزيتا: 

يعد هذا الطبق أحد أغرب أنواع الحلوى في العالم وعلى الرغم من شيوع استهلاكه بشكل كبير في أوروبا الوسطى وبالأخص في المجر إلا أنه قد يعتبر غير قانوني في دول أخرى، تٌضاف حبوب الخشخاش والتي يتم استخراجها من نبات الخشخاش المخدر لهذا الطبق المكون بشكل أساسي من النودلز والسكر والزبدة.

بذور الخشخاش
بذور الخشخاش

حلوى دم البقر: 

كانت تلك القطع الصغيرة من الحلويات تستخدم لمعالجة نقص الحديد عند الأطفال في ثمانينيات القرن العشرين في الاتحاد السوفيتي، تتكون حلوى دم البقر والتي تتضح مكوناتها من اسمها من دم البقر الممزوج بالسكر والجلوكوز بالإضافة لبعض المنكهات المختلفة. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد