أصعب رداء في العالم .. تاريخ “الكيمونو” الزي التقليدي للمرأة اليابانية| صور

تشتهر المرأة اليابانية بالزي التقليدي الرائع الذي نشاهده جميعا في الأعمال الفنية اليابانية، ولكن الكثيرون منا لا يعرف أن “الكيمونو”، هو أصعب رداء يمكن ارتدائه في العالم، فلا يمكن لأي امرأة ارتدائه بمفردها.

الكيمونو: اللباس التقليدي للمرأة اليابانية

الكيمونو، هو اللباس التقليدي في اليابان، ترتديه المرأة والرجل والأطفال. وهو عبارة عن رداء على حرف “تي” يصل طوله إلى الكاحل وله ياقة وأكمام عريضة وذو ألوان مبهجة.

ويتم ارتداء الكيمونو، بلفه حول الجسم، على أن يكون الطرف الأيسر فوق الطرف الأيمن، وفي حالة الوفاة، يتم لفه بطريقة عكسية. وعادة يتم ارتدائه مع زوج من الأحذية يُسمى “زوي”.

ومع بداية ظهوره، كان الكيمونو، متأثرًا بالزي الصيني التقليدي، ولكن أشكال الكيمونو تطورت خلال القرون الماضية، ويختلف نوع الكيمونو طبقًا للمناسبة، بالنسبة للنساء.

أما الرجال، فعادة يكون الكيمونو الخاص بهم داكن وغير مبهرج. وبشكل عام، يتم ارتداء الكيمونو، في المناسبات الخاصة كالزواج والوفاة والاحتفالات الشعبية والوطنية.

أصعب رداء في العالم 

الكيمونو، أصعب رداء في العالم، في طريقة ارتدائه، كونه يستلزم ربط نحو 14 قطعة معًا، ولهذا هناك مدارس خاصة لتعليم كيفية ارتداء الكيمونو، ودورات خاصة تحضرها النساء.

لا يمكن لأي امرأة ارتداء الكيمونو، بمفردها، وهناك مهنة منفردة بحد ذاتها لامرأة تدعى (مُلبسة الكيمونو)، لتساعد النساء في ارتداء الزي التقليدي في المناسبات الخاصة.

يتكون الكيمونو من قطع كالآتي:

دورا : البطانة العليا

مايه ميغورو : الطبقة الأمامية الرئيسية

فوري : أكمام تحت فتحة الكم

مياتسو كوتشي : فتحة تحت الكم

أوكومي : الطبقة الأمامية الداخلية

سودي : الكم

سودي غوتشي : فتحة الكم

تاموتو : جيب الكم

سودي تسكه : فتحة الذراع

سوسوماواشي : البطانة السفلى

أوشيرو ميغورو : القسم الخلفي الرئيسي

فوكي : الحاشية

أرى : الياقة

أورا أري : الياقة الداخلية


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.