أسخف 5 أشياء في العالم تم بيعها بأسعار فلكية لأسباب غريبة

تشعر أحياناً بأن بعض البشر غريبون قليلاً وبالأخص الأغنياء منهم، يحرص الأغنياء دائماً على اقتناء أشياء ثمينة ونادرة لمجرد التباهي بها واستعراضها وفي نفس الوقت الذي يتباهى فيه ابعض بما ابتاعوه تجد أن تلك الأشياء لا معنى لها ولا تأتي بأي نفع يذكر، وما سيثير اهتمامك هو قصة تلك الأشياء التافهة مرتفعة الثمن والتي تباع في مزادات عالمية بأسعار فلكية.

أشياء تافهة بيعت بأسعار فلكية:

  • شعر جاستن بيبر:

قرر المغني الكندي الشهير جاستن بيبر التبرع للجمعيات الخيرية بهدف مساعدة الأطفال في عام 2011، ولكيلا يدفع بيبر مبلغاً كبيراً من المال قرر قص شعره وبيعه في مزاد وحقق أكثر من 40 ألف دولار أمريكي.

  • مشبك ورق:

في الحقيقة لم يتم بيع مشبك الورق الذي نتحدث عنه هنا في مزاد أي شيء من هذا القبيل، بدأت القصة عندما فكر رجل كندي يدعى كايل مكدونالد بمقايضة مشبك ورق وجده بين أغراضه بشيء أكبر من قليلاً مثل قلم رصاص على سبيل المثال، وبعد حصول مكدونالد على قلم رصاص مقابل المشبك الذي حصل عليه توالت العروض حتى تمكن في نهاية المطاف من مقايضة فرصة ثمينة لتمثيل دور في فيلم هوليوودي بمنزل يتكون من طابقين.

  • صورة “Beeple” الرقمية:

تم بيع لوحة رقمية مقسمة الى أكثر من 5.000 صورة صغيرة تعود للفنان Beeple بمبلغ قياسي وصل لـ 69 مليون دولار أمريكي، وبيعت الصورة بنسخة NFT وهي صيغة غير قابلة لاستبدال وتباع بها الصور الثمينة والمشهورة.

  • صورة فتاة الكوارث الشهيرة:

قبل فترة زمنية ليست بالقصيرة خرجت الطفلة “روث” لالتقاط بعض الصور مع والدها في الشارع بجوار حريق كان يلتهم منزلاً مجاوراً لهم، وفي تلك الأثناء التقط الوالد صورة للطفلة واشتهرت بعدها تلك الصورة بشكل غريب في جميع مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تقرر صاحبتها بيعها بصيغة الـ NFT غير القابلة للاستبدال مقابل نصف مليون دولار.

  • لوحة بانكسي:

تم بيع لوحة للفنان الإنجليزي مجهول الهوية بانكسي في لندن عام 2018 وفي أثناء عرض اللوحة على الزوار بعد البيع بدأت اللوحة بالتمزق بشكل مفاجئ بسبب جهاز مرفق في اطارها، والمثير في الأمر أن سعرها زاد بعد ذلك ووصل لأكثر من 1.4 مليون دولار أمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد