بالصور تعرف على أخطر 10 أماكن حول العالم

البشر دائماً لديهم ميولاً إلى تغيير ما يحيط بهم من أجل الحصول على مزيد من الراحة، فبالرغم من احتفاظ بعض الأماكن بحيويتها، إلا أن بعضها أصبح غاية في السوء والدمار بطريقة غير آمنة على البشر للعيش فيها، ففي القرن الماضي كشف البشر جهودهم في تدمير الكوكب وأصبح التواجد ببعض الأماكن يمثل حقيقة واحدة وهي الموت، تعرف على أخطر 10 أماكن في العالم.

أخطر 10 أماكن في العالم

10- جزر الجمرة الخبيثة

جزيرة جرينارد - احدي جزر الجمرة الخبيثة

إن لم يكن سماعك للفظ الجمرة الخبيثة كافياً لك، حتى تتجنب زيارة هذه الجزر، فلك أن تعرف أن هناك ثلاث جزر قامت كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والاتحاد السوفيتي باستخدامها لإجراء  اختبارات الأسلحة البيولوجية مثل الجمرة الخبيثة.

  1. جزيرة جرينارد Gruinard على ساحل اسكتلندا، استخدمتها المملكة المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية لاختبار الجمرة الخبيثة، وظلت مظلمة وغير أهله للمعيشة حتى نهايات القرن العشرين بعد عقود من التجارب والاختبارات على الجمرة الخبيثة.
  2. جزيرة فوز- روزه- دينا Vozrozhdenie هي جزيرة في بحر الأرال، وقد تم تقسيمها فيما بين كازاخستان وأوزبكستان، وقد استخدم السوفييت الجزيرة في أوائل عام 1950 لإجراء تجارب الأسلحة البيولوجية، وكان هناك تخطيط لإزالة الملوثات بالجزيرة، ولكن انهيار الاتحاد السوفيتي حال دون ذلك، وبعض المناطق تم تنظيفها.
  3. جزيرة بلام plum وهي جزيرة كانت فيما مضي مركزاً علاجياً للحيوانات، إلا أن التسريبات أشاعت أن المركز هو ستاراً وراء عمليات اختبار وتصنيع أسلحة بيولوجية فتاكة ومنها الجمرة الخبيثة خلال فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد السوفيتي السابق، وبالرغم من ذلك أنكرت قيادة الجيش الأمريكي ما تردد،   وتقع الجزيرة قبالة ساحل مدينة نيويورك، وتسعى الحكومة الأمريكية إلى بيع الجزيرة، بعد تقدير التمويل اللازم لتحديد مستويات التلوث والعمل على إزالتها.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.