أخطر أنواع الطيور في العالم، طيور قادرة على قتل انسان في لحظات

ترتبط الطيور عند البشر بالأصوات الجميلة والألوان الزاهية وباللحوم الشهية أحياناً، عالم الطيور شديد التنوع وقد تجد مئات الآلاف من أنواع الطيور في غابة واحدة فقط ولن تكون جميع تلك الأنواع مسالمة وجميلة وزاهية الألوان، بعض أنواع الطيور خطيرة للغاية ويفضل عدم الاقتراب منها أبداً وبعض الطيور قادرة على قتل انسان بالغ بضربة واحدة فقط علماً بأن هنالك بعض الحوادث المسجلة لحالات مشابهة. 

أخطر أنواع الطيور في العالم: 

  • النسر الملتحي: 

يعرف النسر الملتحي أيضاً باسم نسر أبو ذقن وهو أحد الجوارح التي تستوطن أفريقيا وجنوب أوروبا، تتمثل خطورة النسر الملتحي في قدرته على حمل الأشياء الصلبة والثقيلة مثل عظام الحيوانات والسلاحف الكبيرة ورميها من ارتفاعات شاهقة مما يشكل خطراً على حياة من يعيشون في مناطق تواجد تلك النسور، تم تسجيل أكثر م حالة أصيب فيها الناس بعظام وأشلاء حيوانات رماها عليهم النسر الملتحي. 

أخطر أنواع الطيور في العالم، طيور قادرة على قتل انسان في لحظات 1 5/5/2022 - 1:18 م

  • البجع الأخرس: 

تستمد طيور البجع الأخرس قوتها من جناحيها القويين واللذان يمكنهما كسر عظام أي طفل بسهولة، يقترب الأطفال من تلك الطيور بسبب شكلها الجذاب لكنها في الواقع شديدة العدوانية وتبلغ المسافة بين جناحيها 2.4 متر تقريباً. 

أخطر أنواع الطيور في العالم، طيور قادرة على قتل انسان في لحظات 2 5/5/2022 - 1:18 م

  • طائر العقعق الأسترالي: 

يستوطن العقعق الأسترالي كل من أستراليا وغينيا الجديدة، يعيش الطائر عادة في مناطق مأهولة بالسكان ويدافع بضراوة عن أعشاشه ويستهدف في هجماته الوجه والعينين بشكل خاص مما يجعله مصدر تهديد للبشر في المناطق الحضرية.

أخطر أنواع الطيور في العالم، طيور قادرة على قتل انسان في لحظات 3 5/5/2022 - 1:18 م

  • طائر الإيمو: 

طائر الإيمو هو أحد أقدم الطيور في العالم وهو النوع الوحيد الذي لم ينقرض من جنس الدرميس، طائر الإيمو غير قادر على الطيران لكنه قادر على التسبب بضربات وركلات قد تكسر العظام بسهولة كما أنه لا يتوقف عن تخريب المحاصيل في المناطق التي يتواجد فيها بكثرة، شن الجيش الأسترالي في عام 1932 حرباً على مجموعات طيور الإيمو التي خربت المحاصيل ولم يستطع القضاء على تلك الطيور. 

أخطر أنواع الطيور في العالم، طيور قادرة على قتل انسان في لحظات 4 5/5/2022 - 1:18 م

  • طائر الكاسواري: 

طائر الكاسواري أو “الشبنم”، طائر كبير الحجم غير قادر على الطيران وهو أحد أكثر الطيور عدوانية وخصوصاً إذا شعر بالتهديد، ظهر هذا الطائر في فيلم ديزني ” Up” وعلى ما يبدو أنه كان لطيفاً وودوداً لكنه في الحقيقة على عكس ذلك تماماً وهو الطائر الأخطر على وجه الأرض بسبب مخالب قوائمه التي تشبه نصل السيف، تمكن طائر شبنم في عام 2019 من قتل صاحبه في منزله عبر تسديد عدة ركلات قاتلة له. 

أخطر أنواع الطيور في العالم، طيور قادرة على قتل انسان في لحظات 5 5/5/2022 - 1:18 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.