آيس كريم ألاسكا والخصي المشوية في أمريكا، أكثر أطباق المطبخ الغربي غرابة وإثارة للإشمئزاز

تجبر الظروف القاسية الناس لتناول أشكال وأنواع غريبة من الطعام والشراب كما يحدث الآن في الصين وعدد كبير من دول العالم، ولك أن تتخيل عزيزي القارئ أن هناك أعداداً كبيرة من الناس تعتبر نوعاً مقرفاً من الطعام هو الطبق الأساسي الوطني لبلادهم ويقومون بتناوله في جميع المناسبات الرسمية والشعبية دون أدنى شعور بالقرف والاشمئزاز مما يفعلون.
نستعرض في هذه القائمة عدداً من أكثر المأكولات الشعبية قرفاً وإثارة للإشمئزاز في العالم، ويمكن أن نغض النظر عن بعض الصور نظراً لأن بعض الناس لن يتحملون النظر لتلك الصور.
آيس كريم آلاسكا:


يصنع من دهون حيوان الفقمة، ويضاف إلى دهن الفقمة بعضاً من السمك المجفف بالإضافة إلى الفواكه مثل قطع التفاح والتوت الأزرق.
يعتبر من الأطباق الأساسية في مائدة شعب الإسكيمو وشعب جزيرة غرين لاند التابعة للدنمارك.
الخصى المشوية:


تعرف في دول أمريكا الجنوبية والوسطى، يقوم الناس هناك بشواء خصي الماعز والضأن، ابتكرها رعاة البقر الأمريكيين عام 1955 ومن ثم نقلوها إلى دول أميركا اللاتينية والمكسيك.
سلطة الأسماك:


تعتبر أسوأ شيء في القائمة حتى الآن، تعرف هذه الوجبة بإسم سلطة السمك الرومانية وذلك لأن ظهورها أول مرة كان في الإمبراطورية الرومانية قبل عدة قرون.
تتكون السلطة من أحشاء الأسماك المتخمرة مضافاً إليها زيت الزيتون والفلفل ويقال أن الرومان كانوا يصيفون إليها النبيذ قديماً.
تنتشر تلك الوجبة بكثرة في كل من رومانيا والمجر وبلغاريا.
القرش الآيسلندي:


يعد الطبق الوطني لآيسلندا واحداً من اقرف الأطباق الوطنية في العالم وخصوصاً أنه مصنوع من السمك.
يصنع طبق القرش الفاسد من لحوم أسماك القرش التي تترك لفترة حتى تتحلل جزئياً، ومن ثم يتم تناولها نيئة لأن هناك أقوال شائعة بأن لحم القرش إذا تم تناوله بشكل نيء تماماً “قبل تحلله” قد يكون ساماً.
كازو مارزو:


تعرف بهذا الإسم في إيطاليا، وتعتبر واحدة من أشهر الأطباق الإيطالية مثلها مثل البيتزا، وهي جبن مصنوع من ألبان الماعز الجبلي، تترك لتتعفن قليلاُ ومن ثم يضاف إليها يرقات الذباب حتى تقوم بتحليل الدهون الموجودة بالداخل، وتؤكل يرقاتها بحسب التقاليد الإيطالية.
طائر الـ”روست أورتولاني” الفرنسي:


هو طائر صغير أكبر من الإبهام بقليل ويقوم الفرنسيون بأكله كاملاً بعد إعداده بطريقة معينة، وتم منع تناوله أو إعداده من قبل الحكومة الفرنسية في عام 1999 ولكن مازال الناس يشترونه حتى الآن بسعر يبلغ 180 دولاراً للطائر الواحد من السوق السوداء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد