” بالزغاريد” أهالي قرية أم دومة يستقبلون الرئيس السيسي في سوهاج

في صباح اليوم الخميس الموافق 5 يناير 2023م، استقبل أهالي قرية أم دومة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالزغاريد وذلك خلال زيارته لافتتاح العديد من المشروعات القومية المختلفة بالمحافظة.

" بالزغاريد" أهالي قرية أم دومة يستقبلون الرئيس السيسي في سوهاج

وتعد محافظة سوهاج، من أكثر المحافظات الزاخرة بالعديد من الثروات الطبيعية، والبشرية، والصناعية، والتراثية، والزراعية، مما جعلها من أهم المحافظات المشاركة في النشاط الاقتصادي لجمهورية مصر العربية.

الرئيس السيسي يفتتح العديد من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج

يفتتح اليوم الرئيس السيسي، العديد من المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة، ومن أهم هذه المشروعات:

الرئيس السيسي يفتتح العديد من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج
الرئيس السيسي يفتتح العديد من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج
  • محور كوبري طما العلوي الجديد على النيل: ويبلغ طوله 6.8كم، وعرضه 21م، ويتكون من 5 كباري، و8 أنفاق، ويضم حارتين مروريتين بكل اتجاه، ويساهم في نقل نصف مليون مواطن من سوهاج إلى أسيوط والعكس.

    محور كوبري طما العلوي الجديد على النيل
    محور كوبري طما العلوي الجديد على النيل
  • مستشفى سوهاج الجامعي: بتكلفة إجمالية مليار و178 مليون جنيه، وتضم 47 سرير عناية مركزة، و12 غرفة عمليات، وأقيمت على مساحة 24 ألف متر مربع، مقسمة إلى 3 مباني، مبنى الاستقبال والعيادات الخارجية، ومبنى كلية الطب وهو مبنى تعليمي، ومبنى الخدمات، بإجمالي عدد أسره 286 سرير.

    مستشفى سوهاج الجامعي
    مستشفى سوهاج الجامعي
  • المنطقة الصناعية غرب جرجا: وتعد هذه المنطقة ثاني أهم المناطق التي تم تطويرها، بتكلفة إجمالية 633 مليونا و223 ألف جنيه، والتطوير شمل( توصيل مياه الشرب، الصرف الصحي، شبكات الحريق، شبكات الاتصالات، الغاز الطبيعي).
  • مشروعات حياة كريمة بقرية أم دومة: بإجمالي 18 مشروع خدمي، وهذه القرية تابعة لمركز طما شمال محافظة سوهاج، وتعتبر هذه أول قرية نموذجية على مستوي الصعيد، وتضم القرية 3 مجمعات حكومية خدمية، بالإضافة إلى تطوير الوحدة البيطرية، وتبطين الترع، إنشاء مكتب بريد، إنشاء وحدة مطافي، تطوير نقطة الشرطة، إنشاء نقطة إسعاف، تطوير الوحدة الصحية، إنشاء 5 مدارس بمراحل التعليم المختلفة، وخلال الافتتاح استقبل أهالي القرية الرئيس السيسي، بالزغاريد تعبيرا عن فرحتهم بوجود الرئيس على أرض قريتهم، وتقديرا له على تحقيق آمالهم في إنشاء كل المشاريع الخدمية اللازمة لقريتهم.

اقرأ أيضا: طريقة عمل السخينة الصعيدي على أصولها

اقرأ أيضا: أكلات مصرية لا يعرفها الكثيرون

اترك تعليقاً