شاهد بالفيديو| يزن الأسمر يعلن وفاة صديقه اليوتيوبر الكوميدي المشهور “عزيز السعودي” عن عمر 27 عام

انتشر خبر وفاة اليوتيوبر المشهور “عزيز الأحمد”، مساء يوم الخميس الموافق 19 يناير 2023، المعروف عنه تقديم محتوى كوميدي فكاهي من خلال الفيديوهات القصيرة التي كان يظهر فيها بابتسامة وخفة ظل أسرت قلوب الجميع وارتبط به جمهور السوشيال ميديا بشكل عاطفي، خاصة وأنه يعاني من مرض “التقزم” منذ ولادته ويعاني من اضطرابات النمو، وقد آثار خبر وفاته حالة من الحزن الشديد بين متابعينه وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ما هو سبب وفاة اليوتيوبر “عزيز الأحمد”؟

حسب ما تداولته العديد من المصادر الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي فقد أعلنت أن عزيز قد تعرض لأزمة صحية مفاجئة استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكن جميع محاولات إنقاذه كانت دون جدوى.
وقد أكد خبر وفاته صديقه “يزن الاسمر” الذي يظهر معه في معظم الفيديوهات، حيث أعلن وفاة “عزيز القزم” اليوم الخميس الموافق 19 يناير 2023 في تمام الساعة 12ظهراً، ومن خلال حسابه الرسمي على سناب شات نشر مقطع فيديو يقول فيه وهو يبكي ناعياً صديقه: “أدعو لعزيز بالرحمة يا جماعة الخير، الخبر صحيح الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة توفى اليوم الساعة الثانية عشرة ظهرا، الله يجعل مثواه الجنة”.

ومن المعروف أن عزيز القزم يعاني منذ صغره من خلل في هرمون النمو(GHD) في جسمه، والذي تسبب في معاناته من التقزم حتى وفاته، ويرجح البعض أن معاناة “عزيز الأحمد” من نقص هرمون النمو أدى إلى ظهور العديد من المشاكل الصحية التي أدت لوفاته، لكن لم يتم تأكيد سبب الوفاة حتى الآن.

ما هو مرض نقص هرمون النمو (GHD)؟

إن مرض نقص النمو (GHD) الذي كان يعاني منه اليوتيوبر السعودي عزيز الأحمد، يكون موجود منذ الولادة، أو قد يتطور لاحقاً، ويحدث بسبب قلة إنتاج الغدة النخامية لهرمون النمو، وقد يرجع أيضاً لعيوب وراثية أو قد يولد الطفل أحياناً بدون غدة نخامية.

وفاة عزيز القزم
عزيز الأحمد

أحياناً يرتبط هرمون النمو بمستويات منخفضة من الهرمونات الأخرى، مثل هرمون الفازوبريسين (المسئول عن إنتاج الماء في الجسم)، هرمون الجونادوتروبين (المسئول عن إنتاج الهرمونات الجنسية للإناث والذكور)، كذلك هرمون الثيروتروبين (المسئول عن إنتاج هرمونات الغدة الدرقية)، بالإضافة إلى قشر الكظر (المسئول عن الغدة الكظرية والهرمونات ذات الصلة).

عزيز القزم
عزيز الاسمر


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً