10 حيوانات يتناولها الناس وهي حية

قد تكون من الناس الذين لايحبون تناول الجراد، لأنه يتم طهيه حيا، وسبب طهيها بهذه الطريقة هي أنها تكون خطيرة جدا، إذا ما تم قتلها ثم طهيها، لأن البكتيريا تنتشر فيه بسرعة كبيرة عند موتها.
ولكن عندما تكون أمام تجربة تناول حيوانات على قيد الحياة ومازالت تلدغ، فهذه مسألأة أخرى مختلفة تماما. وفيما يلي 10 حيوانات يتم إعدادها أو طهيها وهي على قيد الحياة.
10- ساناكجي

10 حيوانات يتناولها الناس وهي حية 1 9/6/2014 - 7:41 م

10

وهو طبق يقدم خاصة في كوريا، ويعتبر الأكثر شهرة بين قائمة 10 حيوانات تؤكل حية، بسبب انتشار عدد كبير من الفيديوهات على شبكة الإنترنت والتي تتحدث عنه. ويقدم عادة مع بذور وزيت السمسم. أما المكون الرئيسي لهذا الطبق فهو حيوانات الأخطبوط الصغيرة. وعادة ما يتم قطع أذرع من حيوانات الأخطبوط الحية، ويتم تقديمها مباشرة للزبائن. كما يتم في بعض تقديم الأخطبوط كاملا وهو حي.
المثير في هذا الطبق هو أنه عندما يتم تناوله فإن أذرع حيوانات الأخطبوط تتلوى في الفم. كما تبقى في بعض الأحيان ملتصقة بالأسنان وهي لا تزال تتلوى.

9- قنافذ البحر

9

إن الذهاب إلى البحر واصطياد حيوانات قنافذ البحر، والأكل منها على الفور، أصبح عادة شعبية في إيطاليا، وتسمى ريتشي دي ماري. والجزء الصالح للأكل في حيوانات قنفذ البحر هو ما بداخلها، والذي يتم تناوله بعد قطع الحيوان بأداة خاصة أو باستخدام المقص، حيث يؤكل بالملعقة أو حتى باللسان فقط، رغم أنه يجب الحذر من الطبيعة الشوكية التي تتميز بها حيوانات قنافذ البحر.

8- حيوانات الروبيان (الجمبري) أودري إيبي

حيوانات الروبيان

أودري إيبي هو نوع من الساشيمي الياباني الذي يتكون أساسا من صغار حيوانات الروبيان. حيث يتم إزالة قشرة الروبيان وقليها وتقديمها مع باقي أجزاء صغار حيوانات الروبيان التي يتم تقديمها دون طهي، بحيث تبقى سيقانه وأجزاؤه متحركة حين تناوله. كما يفضل عادة غمس هذه الأجزاء من حيوانات الروبيان الحية في الخمر، لكي تصبح في حالة سكر، وتصبح سهلة للأكل.
ويعد طبق حيوانات الروبيان الحية مكلفا جداً في المطاعم لأنها تحتاج إلى سرعة ومهارة.

7- الروبيان في حالة سكر

7

الروبيان في حالة سكر يشبه ما ذكرناه في العنصر السابق، ولكن مع بعض الاختلافات، منها أنه يأتي من الصين وليس من اليابان، كذلك يختلف عنه في استخدام الكحول كمشروب، كما أنه لايقدم دائما وهو حي.
إلا أن الفرق الرئيسي بينهما هو أنه يستخدم في هذا الطبق حيوانات الروبيان الكاملة أو البالغة بدلا من صغار حيوانات الروبيان. علاوة على أنه يقدم لحوالي عشرة أشخاص.
والفرق الكبير هو في نشاط حيوانات الروبيان في هذا الطبق، إذ عادة ما تقفز من الطبق، محاولة الهرب، ويقوم الزبون بالإمساك بها ووضعها في في فمه. ويمكن الإحساس بها تتحرك حتى بعد ابتلاعها هذا إن لم يتم مضغها حتى الموت.

6- سلطة نوما أو سلطة النمل

6

نوما هي في الأصل مطاعم موجودة في كوبنهاغن، إلا أنه مؤخراً أصبحت لها فروع في أغلب أنحاء العالم، وقد صنفت كأفضل مطاعم في العالم لعدة سنوات وحتى الآن. وتتميز بما لديها من أفكار مثيرة للدهشة.
ولكن من الأفكار المثيرة فعلا للدهشة هي سلطة النمل. حيث تقدم السلطة مع نمل حي يزحف فوقها ببطئ بسبب تعرضها لعملية التبريد. ويشبه طعمها طعم الليمون. وسواء أكان هذا النمل مبردا أم لا، فإنه حي ويزحف فوق أوراق الخس.
صحيح أن الكثيرمن الثقافات تستهلك بعض الحشرات، ولكن ليس كل هذه الثقافات تنفق أزيد من 300 دولار من أجل طبق سلطة الحشرات.

5- ديدان جبن Marzu

5
Marzu هو الجبن التقليدي في سردينيا ويصنع من حليب الماعز. ومن الواضح أن جبن Marzu ليس حيوانات، لذا قد تتساءلون: مالذي يؤكل مع هذا الجبن؟ والجواب في رأيي مثير للاشمئزاز، إنها الديدان.
حيث يتم ترك الجبن حتى يصل إلى مرحلة التحلل، ثم تبدأ يرقات ذبابة الجبن في تحطيم الدهون والتغذي من الجبن حتى يصبح لينا، وتظهر فيه بعض السوائل والتي تعرف باسم الدموع.. ويقوم بعض الناس باستهلاك الجبن بعد إزالة الديدان، فما يقوم الكثير من الناس بتناوله مع الديدان، حيث ينصح بغلق العيون لأن الديدان تقفز محاولة الهرب.

4- ساشيمي الضفدع

4

أحدث هذا الطبق في الصيف الماضي ضجة كبيرة حول طريقة تحضيره. حيث يتم الاحتفاظ بالضفدع في المطبخ حتى يطلب زبون ما طبق ساشيمي الضفدع، فيتم فتح الضفدع واستخراج أحشائه والتي لا ترمى بل هي جزء مهم من الطبق، خاصة أنه يجب أن تتم العملية أمام الزبون.

3- السمك الحي

3

هو واحد من أطباق الساشيمي الياباني حيث يتم إعداد السمكة التي يختارها الزبون من حوض خاص تابع للمطبخ، ويقوم الطاهي بتقطيع السمكة وهي حية أمام الزبون، وقد تقدم له وهي مازالت على قيد الحياة، حيث في الكثير من الأحيان تبقى أجزاء منها متحركة، مثال ذلك حركة الفم.

2- يينغ يانغ يو

2

وهو مشابه للطبق السابق مع اختلاف بسيط وهو أن السمكة يتم قليها قليلا، ماعدا الرأس يبقى حيا، ويقدم بسرعة. ويبقى الرأس يتحرك أمام الزبون. وأثار هذا الطبق أيضا الكثير من الجدل. إلا أنه لا زالت له الكثير من الشعبية.
1- المحار

حيوانات

سبب وضح أكل المحار حيا في المرتبة الولى هو أن الناس عندما تتناولون لا يعلمون أصلا أنه حي. كماأن المحار لا يبقى حيا لمدة طويلة خاصة إذا انتزع من الصدفة، أو إذا فقدت الصدفة الكثير من السوائل. كما أن أكل المحار حيا لا يبدو غريبا، كباقي الحالات اتي تم سردها عن حيوانات يتم أكلها أو طهيها أو إعدادها وهي على قيد الحياة. كما أن تناول شائع بين الكثير من الناس وعند ثقافات مختلفة كثيرة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.