مقابلة تليفزيونيو مع الرئيس الأمريكى ترامب منذ 28 عام تكشف عن نيته تجاه أموال دول الخليج والسعودية

لا شك أن العالم أجمع قد تابع في الأيام الأخيرة والساعات الأخيرة الإنتخابات الأمريكية التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية على مقعد الرئيس الأمريكى خلفا للرئيس الأمريكى باراك أوباما. وقد إحتدمت المنافسة والصراع بين هيلارى كلينتون السياسية المخضرمة ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ودونالد ترامب الذي حسم المنافسة لصالحه والصراع لصالحه بعدما إتسع الفارق وضاق أحيانا كثيرة بينه وبين منافسته كلينتون. وقد تساءل الكثير من الخبراء السياسيين عن السياسة المتوقعة التي سينتهجها الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب تجاه الدول العربية ودول الخليج في المستقبل السياسى للمنطقة وتعاملات أمريكا معها.

وقد كشف لقاء تليفزيونى قديم قد تم تصويره منذ 28 عام تقريبا للرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب خلال لقاء جمعه بالمذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفرى عن ملامح سياسته المتوقعه تجاه الدول العربية والسعودية خلال كلماته مع أوبرا منذ 28 عام.

فقد وضح ترامب خلال كلماته مع أوبرا وينفرى أن أمريكا لابد أن تغير سياستها مع العديد من الدول فمثلا دولة الكويت الولايات المتحدة الأمريكية توفر لها الحماية ومع ذلك أمريكا لا تستفاد من تلك الدولة بينما يعيش فقراء الكويت كالملوك وقال أمريكا لابد أن تأخد مقابل حمايتها لتلك الدولة حوإلى 25 % من الناتج المحلى على سبيل المزاح.

وقال أنه يتوقع الفوز لنفسه إذا أقدم يوما للترشح لكرسى الرئيس الأمريكة وقال: أنا لا أخسر أبدا وإستطرد قائلا: أننى أعد جميع الأمريكيين أننى في حال فوزى بمقعد الرئيس الأمريكى مستقبلا سوف أقوم بالحصول على الكثير من الأموال من تلك الدول التي أخذت منا الأفضلية خلال الـ 25 عاما الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد