بالفيديو.. تفاصيل تقدم النائب طارق الخولى بطلب إحاطة لوزارة الخارجية بشأن اختطاف 3 عمال مصريين بليبيا

كشف النائب طارق الخولى أمين سرى لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تفاصيل وحقيقة تقدمه بطلب إحاطة لوزارة الخارجية المصرية حول اختطاف 3 من العمال المصريين بليبيا وذلك عبر مكالمة هاتفية بالأمس خلال برنامج كلام تانى الذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل على شاشة دريم في الساعة العاشرة مساء.

حيث ذكر النائب أنه تسلم خطاب من المواطن ” رضا فرج مرعى ” يفيد باختطاف زوج شقيقته مع اثنين أخرين منذ 10 أيام، والذين ينتمون إلى محافظة المنيا وقد سافروا إلى ليبيا منذ عام حيث يعملون بطرابلس.

وأوضح طارق الخولى أنه تقدم بطلب الإحاطة لوزارة الخارجية بهدف تحريك المسألة حتى تقوم بإجرأتها وبحثها للتأكد من صحة الأمر أو عدمه.

ومن جانبه عقب السفير أحمد أبو زيد المتحدث بإسم وززارة الخارجية على ما قاله النائب بالتوضيح ” بأن السفرة المصرية بليبيا غير موجودة على الأرض وتمارس عملها من مصر وبالتإلى فأى معلومة تتوفر بتعرض أى مصري لخطر بليبيبا فهى مهمة ”

وأشار السفير بأن غياب مواطن مصري أو انقطاع اتصاله مع أهله لا تعنى بالضرورة اختطافه حيث أنه هناك حالات كثيرة بليبيا في الفترة الاخيرة  يتم إلقاء القبض عليهم نتيجة تواجدهم بشكل غير قانونى أو لإنخراطهم في أعمال غير قانونية أو تعرضهم لحالات اختطاف.

وتابع بأنه يجب أولاً التحقق من أسماء هؤلاء المصريين والشخص الذي قام بالإبلاغ من داخل ليبيا وأرقام هاتفه.

وقد أهاب السفير بكل مواطن مصري يتعرض أى شخص من أهله لانقطاع الاتصال به أن يتواصل بشكل مباشر مع القطاع القنصلى بوزارة الخارجية بعتباره القطاع المعنى بهذا الأمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد