“بصوت عذب لا يوصف”.. شاهد آخر أذان للشيخ عبد الله كامل قبل وفاته بثلاثة أيام

توفي الشيخ عبد الله كامل صباح اليوم بعد أن قام بإمامة صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي لجاليات العربية الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرت الصفحة الرسمية للمسجد الذي كان يؤدي فيه الشيخ عبد الله كامل صلواته خبر الوفاة، معلنةً أنهم سيقومون بإعلان تفاصيل الجنازة قريبًا، وقد أعربوا عن حزنهم الشديد لفقدانه. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وقام الشيخ مصطفى أبو سيف صديق الداعية عبد الله كامل بنشر فيديو له قبل وفاته بثلاثة أيام وهو يأذن آخر أذان له، وكتب التالي:

آخر أذان للشيخ عبد الله كامل رحمه الله.. كنا في رحلة سويا قبل موته بثلاثة أيام وحان وقت الصلاة فطلبت منه الأذان.. والآن استمعوا كيف كان صوته يصدح في أرجاء المكان بين الشجر والماء والجبال.. رحمك الله يا صاحبي رحمة واسعه فالمصاب والله جلل

 

من هو الشيخ عبد الله كامل؟

يدعى الداعية الإسلامي والشيخ المصري الكفيف، الشيخ عبد الله أحمد كامل، ولد في محافظة الفيوم بمصر في إحدى قرى مركز يوسف الصديق المسماة “المشرك القبلي”، وقد فقد بصره منذ ولادته في عام 1950.

وبفضل جهوده وإصراره، تمكن الشيخ عبد الله كامل من حفظ القرآن الكريم كاملاً دون نقصان، على طريقة برايل، منذ صغره.

حصل الشيخ عبد الله كامل على درجة البكالوريوس من كلية دار العلوم في جامعة الفيوم عام 2005، وشارك في مسابقة “المزمار الذهبي” التي عُقِدَتْ في قناة الفجر الفضائية المصرية المعروفة عام 2015، ونال المركز الأول فيها.

تميز الشيخ عبد الله كامل بصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم، حيث يمكن الوصول إلى العديد من تسجيلاته على الإنترنت، وتتوفر معظمها على قناته الرسمية على موقع يوتيوب.

كما شارك القارئ المصري المشهور في تقديم مجموعة من البرامج الدينية الإسلامية عبر عدة قنوات فضائية معروفة، مثل قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ وقناة الندى الفضائية، وغيرها الكثير.

وقد قام الشيخ عبد الله كامل بالسفر إلى عدة دول لإمامة المصلين، حيث سافر إلى دولة الكويت وتم بث صلواته خلال شهر رمضان الكريم على التلفزيون الكويتي، كما قام بالسفر أيضاً إلى دول أخرى مثل السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من دول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد