براءة فادي الهاشم «زوج نانسي عجرم» من قضية إزهاق حياة الشاب السوري “محمد الموسى” عمدًا .. إليك التفاصيل

أعلنت منذ ساعات قليلة مضت الهيئة الاتهامية بجبل لبنان، قرار رسمي بمنع محاكمة طبيب الأسنان فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، والمتهم فيها بقتل الشاب محمد الموسى السوري الجنسية عمدًا، مستخدمًا سلاحه الشخصي، وذلك استنادًا على سبب مشروع وهو حق الدفاع المشروع عن النفس، حيث تم اعتبار اقتحام فيلا الفنانة نانسي عجرم هو تعدي من قبل المجني عليه يستحق الدفاع عن النفس من خلال اتخاذ قرار لا مفر منه لوقف هذا التعدي.

زوج نانسي عجرم

ثلاث سنوات على بدء قضية فادي الهاشم 

في نفس السياق السابق ذكره يذكر أن بداية القضية في مطلع عام 2020 تحديدًا يوم 5 يناير، حيث تعرضت فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لمحاولة اقتحام من قبل الشاب السوري محمد الموسى مستخدمًا السلاح بقصد السرقة، وهو أحد العاملين بمزرعة الفيلا، واستغل معرفته بمداخلها فقرر اقتحامها، ومن ثم تم تبادل إطلاق النيران بينه وبين زوج نانسي عجرم فادي الهاشم انتهى الأمر بإزهاق روح محمد الموسى متأثر بالطلق الناري، وتم إبلاغ الشرطة اللبنانية التي اعتبرت الأمر دفاعًا عن النفس بعد التحقيقات وتفريغ الكاميرات.

ماذا حصل مع زوج نانسي عجرم؟
ماذا حصل مع زوج نانسي عجرم؟

مطالبة أهل المجني عليه 

بالإضافة لما سبق ذكره نفى تمامًا أهل المجني عليه أن يكون محمد الموسى لصًا، وأكدوا أن دخوله الفيلا كان بغرض مطالبة المجني عليه للفنانة وزوجها بأموال راتبه الذي لم يحصل عليها لأكثر من ثلاث شهور، وأنه بالفعل يعمل في مزرعة الفيلا وليس مجرم وصحيفته الجنائية خالية تمامًا من أي شبهات سابقة.

ما هي ديانة الدكتور فادي الهاشم؟
ما هي ديانة الدكتور فادي الهاشم؟

في سياق متصل طالبت أسرة المجني عليه تشريح الجثمان الذي تم إطلاق النار عليه من أكثر من اتجاه، وإعادة فتح التحقيق، وقاموا برفع قضية ضد زوج نانسي عجرم فادي الهاشم موجهين أصابع الاتهام بالقتل العمد، وبالفعل تم تشريح الجثمان ثلاث مرات، واستدعت المحكمة فادي الهاشم والفنانة اللبنانية نانسي عجرم للتحقيق كشاهدة على الواقعة.

الحكم النهائي في قضية زوج نانسي عجرم
الحكم النهائي في قضية زوج نانسي عجرم

كما سبق وأكد محامي فادي الهاشم على مر السنوات السابقة، أن موكله كان في حالة دفاع عن نفسه وأهل بيته وأن التحقيقات ستثبت ذلك بالفعل.

كم مرة تزوجت نانسي عجرم؟
كم مرة تزوجت نانسي عجرم؟

وفي النهاية بعد التحقيقات والطعون المقدمة خلال السنوات السابقة حتى اليوم، تم اليوم صدور قرار بمنع المحاكمة على فادي الهاشم وبراءته مما هو منسوب إليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد